“محدش مصدق اللى شافه”.. عثروا على صندوق تحت الأرض عمره 700 عام وعندما فتحوه وجدوا مفاجأة صادمة !!

عثر عمال صينيون  على صندوق غريب في العمل، مما أدى إلى توظيف فريق اكتشافات أثرية. عندما فتحت مجموعة علماء الآثار الصندوق وفحصوا محتوياته، اكتشفوا مفاجأة، فقد عثر العلماء داخل الصندوق على مجموعة مذهلة من الأقمشة والبطانيات التي كانت تحتوي على جثة في حالة غريبة بملامح واضحة المعالم، ترتدي ملابسها وحليها.

ووفقًا للتحقيق، عثر علماء الآثار والباحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية على (المومياء)، التي يقدر عمرها ما بين 800 و1200 عام، بالقرب من منطقة كاجاماركويلا، على بعد بضعة كيلومترات من العاصمة البيروفية ليما، وقال عالم الآثار بيتر فان دالين لونا لـ cnn إن المومياء من المرجح أن تكون لشاب يتراوح عمره بين 25 و30 عاماً، ويتكهن بأنه على الأرجح شخص ذو مكانة عالية، ربما يكون تاجراً أو رائداً.

وفي حادثة مشابهة وفقًا لشبكة CNN ، اكتشف باحثون من جامعة سان ماركوس الوطنية المومياء من ساحة بلدة تحت الأرض في موقع Cajamarquilla الأثري. تم العثور على الجثة ، التي يعود تاريخها إلى ما قبل حضارة الإنكا التي أسست ماتشو بيتشو في القرن الخامس عشر ، في وضع غير عادي كجزء من تقاليد الجنازة في جنوب بيرو.

ويقول بيتر فان دارين لونا، أحد علماء الآثار المشاركين في الحفريات: ”إن اكتشاف هذه المومياء يلقي ضوءًا جديدًا على التفاعلات والعلاقات في فترة ما قبل العصر الإسباني.

بعد فحص المومياء، يعتقد العلماء أن الساكن كان على الأرجح رجلًا يتراوح عمره بين 25 و30 عامًا. ويعتقد أن هذا المواطن كان ذا مكانة عالية أو كان شخصية مهمة في المجتمع.