صدمة مش متوقعه.. غرامة مالية كبيرة لاصحاب العدادات القديمة في هذه الحالات بداية من الشهر القادم.. شوف انت فيهم ولا لا..!! 

يشعر العديد من أصحاب العدادات الكهربائية القديمة بالصدمة بعد الإعلان عن بدء تطبيق غرامة مالية جديدة عليهم بسبب التأخر في تحويل عداداتهم إلى العدادات الذكية أو مسبوقة الدفع، وهذه الخطوة تأتي في إطار خطة الحكومة لتحسين إدارة استهلاك الكهرباء وضمان الشفافية في الفواتير، وذلك ضمن رؤية تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

 أسباب تطبيق الغرامة

  • التأخر في التحول إلى العدادات الذكية تسعى الحكومة إلى استبدال جميع العدادات القديمة بالعدادات الذكية أو مسبوقة الدفع لتحسين دقة الفواتير وتقليل الفاقد الكهربائي.
  • التلاعب في قراءة العدادات تعد العدادات القديمة أكثر عرضة للأخطاء أو التلاعب في قراءتها، مما يؤدي إلى عدم دقة الفواتير.
  • تحسين كفاءة الطاقة العدادات الذكية تساعد في مراقبة وتحليل الاستهلاك الفعلي للكهرباء، مما يعزز من كفاءة الاستخدام وتجنب الإسراف.

الغرامة وكيفية تطبيقها

  • سيتم إضافة الغرامة تلقائيا إلى الفاتورة الشهرية للكهرباء، ابتداء من الفاتورة القادمة.
  • يمكن لأصحاب العدادات القديمة تجنب هذه الغرامة من خلال التقدم بطلب لتحويل العدادات إلى النظام الجديد.

   ما العمل لتفادي الغرامة؟

على أصحاب العدادات القديمة الإسراع في تقديم طلبات التحويل إلى العدادات الذكية أو مسبوقة الدفع من خلال مكاتب شركات الكهرباء أو عبر الإنترنت، حيث يمكن أن تقدم الحكومة تسهيلات في الدفع أو أقساط لتغطية تكلفة العدادات الجديدة، ويمثل هذا القرار خطوة نحو تحسين قطاع الطاقة في البلاد، ويهدف إلى تحقيق عدالة أكثر في توزيع الاستهلاك، لكن يجب على المستهلكين التحرك سريع لتفادي الغرامات وتحسين تجربة استخدام الكهرباء في المستقبل.