هتقولي ياريتني عرفت من زمان.. 6 أشياء يحظر وضعها في الميكروويف لتفادي الإنفجار| لازم تعرفي الحاجات دي

يعد الميكروويف من الأجهزة الكهربائية الأساسية في معظم المنازل، ويستخدم بشكل شائع لتسخين الطعام ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى حدوث انفجارات أو تلف الجهاز تعرف على أبرز الأمور التي يجب تجنبها عند استخدام الميكروويف:

1الأواني البلاستيكية والفوم

تجنب وضع الأواني البلاستيكية، بما في ذلك الفوم، داخل الميكروويف هذه الأواني غير مصممة لتحمل الحرارة العالية ويمكن أن تذوب، مما يؤدي إلى تسرب مواد كيميائية إلى الطعام، وفقًا لموقع “Huffington Post”.

2.الأواني الحديدية

من الضروري عدم استخدام الأواني الحديدية داخل الميكروويف يمكن أن تتسبب المعادن في حدوث شرارات وقد تؤدي إلى انفجار الجهاز.

3.ورق الألومنيوم

تجنب وضع ورق الألومنيوم في الميكروويف. يتفاعل ورق الألومنيوم مع الحرارة بشكل سريع، مما قد يؤدي إلى إتلاف الجهاز.

4.اللحم المجمد

لا يوصى بطهي اللحم المجمد في الميكروويف، حيث قد يتسبب ذلك في تسخين غير متساوٍ مما يؤدي إلى نمو بكتيريا خطيرة في المناطق غير المطبوخة جيدًا.

5.البيض

لا تضع البيض غير المطبوخ أو البيض بقشرته في الميكروويف البيض يمكن أن ينفجر داخل الجهاز بسبب تكوين بخار كثيف، مما يؤدي إلى فوضى كبيرة.

6.تسخين الميكروويف قبل وضع الطعام

تجنب تسخين الميكروويف قبل وضع الطعام فيه هذه الممارسة ليست ضرورية ويمكن أن تؤدي إلى تلف الجهاز وزيادة احتمالية انفجاره، ومن خلال تجنب هذه الأخطاء، يمكنك الحفاظ على سلامة جهاز الميكروويف وتجنب الأضرار المحتملة.