“الخير جاي جاي! اكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض في هالدولة اللي هتغني عن السعودية وأمريكا! خليك متفاجئ من مين؟”

نجحت شركة تاج أويل الكندية في تحقيق إنجاز ملحوظ باختبار معدلات تدفق البئر الأفقية تي 100 في حقل بدر النفطي بالصحراء الغربية بمصر مما يعزز إنتاج البلاد من النفط والغاز بعد تقدم كبير في اختبارات البئر بلغ إنتاجها أكثر من 12 ألف برميل ليحقق قفزة ملحوظة من 10 آلاف برميل تم الإعلان عنها في يوليو 2024.

اكتشاف أكبر بئر نفطي على الأرض في هالدولة

بدأت شركة تاج أويل في تنظيف البئر تي 100 باستخدام أنابيب ملفوفة ونظام رفع اصطناعي بمضخة نفاثة مما ساعد على استقرار تدفق النفط وتم تركيب محطة توصيل النفط في منشأة استقبال أبوسنان التابعة للهيئة العامة للبترول والتي من المتوقع إكمالها قريبًا.

منذ تركيب مضخة النفاثة في يونيو 2024 بلغ متوسط إنتاج الحقل اليومي 373 برميل من السوائل بما يعادل 256 برميل من النفط. تخطط الشركة لحفر بئر أفقية جديدة استنادًا إلى المعلومات التي حصلت عليها من تي 100 وتستعد لاستئناف الإنتاج من البئر الرأسية بي إي دي 1-7.

الرئيس التنفيذي لشركة تاج أويل توبي بيرس أعرب عن حماسه للنتائج الإيجابية مشيرا إلى أن الشركة تتطلع إلى بدء حفر البئر التالية كما تعمل الشركة على تطوير شراكات استراتيجية واستكشاف فرص الاستحواذ في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في جانب آخر أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024 حيث احتفظت بأموال نقدية تبلغ 7.7 مليون دولار كندي، مع عدم وجود ديون مما يعكس قوة وضعها المالي.