لا داعي للأدوية .. تناول القرنفل بهذه الطريقة وتخلّص من الآم “القولون” وجرثومة المعدة وكل السموم في جسمك نهائيا!

أظهرت مجموعة من الأبحاث والدراسات أن القرنفل يحتوي على مركبات تعزز علاج قرحة المعدة المعروفة باسم القرح الهضمية، تعرَف القرحة الهضمية بأنها تقرحات تظهر في جدار المعدة أو المريء أو الإثني عشر، وتنجم عن نقص البطانة الحامية للمعدة نتيجة لعوامل مثل التوتر والعدوى والعوامل الوراثية.

كما أظهرت دراسات أخرى أن القرنفل يعالج جرثومة المعدة وأن زيت القرنفل العطري يعزز إنتاج المخاط في المعدة، مما يعمل كحاجز يحمي بطانة المعدة من الأحماض الهضمية يساهم القرنفل في تسهيل عملية الهضم، وطرد الغازات، وتخفيف القيء، وتخفيف آلام المعدة، وعلاج الإسهال، كما يمكن تناول شاي القرنفل الذي يعزز.

طرق استخدام القرنفل للمعدة

يتم إعداد شاي القرنفل عن طريق طحن حبات القرنفل ثم إضافة كوب من الماء المغلي إليه، ويستحسن تناوله في الصباح والمساء، حيث يساعد على محاربة البكتيريا مباشرة في الجهاز الهضمي.

يمكن استخدام زيت القرنفل العطري الذي يتم تحضيره عن طريق خلط زيت الزيتون مع القرنفل، ثم يتم وضعه في زجاجة، لعلاج آلام الأسنان أو للتخلص من جرثومة المعدة، كما أنه يساعد في تخفيف الغثيان والقيء.

يمكن مضغ القرنفل الكامل مما يعزز من إفراز اللعاب والسوائل الضرورية لعملية الهضم في الجسم.

فوائد القرنفل للمعدة والقولون

يساهم القرنفل في معالجة الإمساك، حيث يمكن نقع خمسة أعواد منه في كوب من الماء طوال الليل ثم شربه على الريق كما يمكن تناول القرنفل مغليًا مع إضافة الزنجبيل له.