“لو ببلاش متقربش منها”…5 منتجات غذائية تجنب شرائها من السوبر ماركت خلال فترة التخفيضات

نظرًا لأن محلات السوبر ماركت تقدم عروضًا ترويجية وخصومات مغرية، فقد يجد المستهلكون أن لديهم خيارات متعددة لشراء السلع بأسعار مخفضة ومع ذلك، يجب شراء بعض الأطعمة بحذر، حتى لو كانت معروضة للبيع بالتخفيضات، وفقًا لموقع realsimple، إليك خمسة منتجات يجب تجنب شرائها أثناء التخفيضات.

الخضروات والفواكه 

يوجد العديد من أنواع الخضروات والفاكهة التي تظهر عليها علامات الذبول و التي بها انبعاج شديد، حيث يعتقد البعض أنه يجب استخدامها بسرعة قبل أن تتعفن، ولكن الكدمات والجروح على الفاكهة قد تكون علامة على التأكسد أو انخفاض القيمة الغذائية، مما يزيد من احتمال حدوث مشاكل صحية.

المعلبات التالفة

لا تبدو العلب التالفة سيئة المظهر فحسب، بل إنها تشكل أيضًا خطرًا صحيًا حتى لو كان سعرها مغرياً، فإن العلب التالفة يمكن أن تسمح للبكتيريا بالدخول من خلال الدرزات وإفساد الطعام.

المنتجات القريبة من انتهاء الصلاحية

قبل وضع المنتجات المخفضة في سلة التسوق الخاصة بك، تحقق مرة أخرى من تاريخ انتهاء الصلاحية بعض المنتجات، مثل البسكويت والوجبات الخفيفة، لها فترة صلاحية طويلة، ولكن كن حذراً عند شراء المنتجات القابلة للتلف مثل المخبوزات والمرق.

 التوابل

والجدير بالذكر تنتهي صلاحية التوابل والأعشاب المجففة بعد ستة أشهر من فتحها لذلك قد يكون شراء التوابل بكميات كبيرة مضيعة للمال، حتى لو كان هناك عرض مغري.

منتجات الألبان

تعتبر السلع السائبة، وخاصة منتجات الألبان، مرتعاً للنمو السريع للبكتيريا. قد يكون شراء هذه المنتجات أثناء التخفيضات خطراً على صحتك وصحة عائلتك.