صرف منحة 1300 جنيه للموظفين و500 جنيه لهذه الفئات.. بشرى سارة لملايين المصريين

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة العمل عن بدء صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة، والمسجلة في الكشوف الرسمية للوزارة، وهذا بمناسبة المولد النبوي الشريف، مشيرة إلى كون هذه المنحة سيتم صرفها وفقًا للضوابط والقواعد المنظمة لسجلات العمالة غير المنتظمة لدى مفتشي العمل على مستوى الجمهورية.

صرف منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة

أكدت التقارير الإعلامية، بان وزارة العمل متمثلة في المديريات قد بدأت بالفعل في الإجراءات اللازمة المعتادة، تمهيدًا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة المسجلة في كشوف مكاتب العمل، وهذا على أن يكون الصرف خلال الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وفي سياق آخر، أعلن الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن صرف منحة تقدر بنحو 1300 جنيه، وذلك لكل الموظفين والعاملين في القطاعات التابعة للمشيخة، باستثناء الجامعة.

وسيبدأ صرف هذه المنحة خلال الساعات المقبلة وقبيل إجازة المولد النبوي الشريف، وفقًا لما أكدته مصادر رسمية داخل مشيخة الأزهر الشريف.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بالنسبة لكل العاملين في المصالح الحكومية، والهيئات العامة، والوزارات ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.