بشرى لملايين المواطنين.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر سبتمبر 2024

يعتبر برنامج «تكافل وكرامة» من أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر، لهذا فإن موعد صرف المعاشات الشهري يمثل اهتماما بالغا للأسر المستفيدة، خاصة مع اقتراب موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.

ويأتي هذا الدعم المالي، في إطار جهود الدولة الرامية إلى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، وتقديم الدعم المستمر للأسر الأكثر احتياجا، وذلك بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

موعد صرف تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بدء صرف معاشات برنامج «تكافل وكرامة» لشهر سبتمبر لعام 2024 اعتبارا من يوم 15 من الشهر، على أن يستمر الصرف حتى نهاية الشهر.

ويهدف هذا البرنامج الحكومي، إلى تقديم دعم مالي مباشر للأسر الأكثر احتياجا، حيث يتم صرف مبلغ شهري قدره 1300 لكل أسرة مستحقة، وذلك لمساعدتها على تحسين أوضاعها المعيشية.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أماكن صرف معاش تكافل وكرامة للمستحقين للدعم عن شهر سبتمبر 2024، للمساعدة في تحسين الأوضاع المعيشية للأسر الأكثر احتياجا، وتنفيذا لتوجيهات القيادية السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت «التضامن»، أن ذلك جاء وفقا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الهادفة للتسهيل على المواطنين، لافتة إلى أن المعاش سيكون متاحا للصرف في العديد من الأماكن، والتي جاءت على النحو التالي:

  • فروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.
  • ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للبريد المصري، حيث يستطيع المواطنون استخدام بطاقاتهم الإلكترونية لصرف المعاش بسهولة.

من الجدير بالذكر، أن برنامج تكافل وكرامة أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر، ويهدف إلى تقديم دعم مالي للأسر الأكثر احتياجا، لتحسين أوضاعهم المعيشية وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

ويستهدف البرنامج، الأسر الأكثر احتياجا، والأسر التي لديها أطفال، وكبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة، على أن تستوفي شروطا معينة.