الشباب بيموت فجأة ليه؟.. ماهى اسباب انتشار ظاهرة جلطات القلب والموت المفاجئ بين الشباب

انتشرت ظاهرة الموت المفاجئ بين الشباب، ومع انتشارها بدأت التساؤلات تطرح نفسها حول الأسباب الطبية والعلمية لحدوثها.

اسباب الموت المفاجئ

حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي الشباب من عادات معينة قد تكلفهم حياتهم.

كشف الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم سر وفاة “طبيبة البعثة” الشابة ريم سليمان، التي لم تكن سعيدة بتسلم وظيفتها حتى وفاتها محذراً من انتشار الموت المفاجئ بين الشباب.

زيادة النوبات القلبية

2018 4 8 10 47 37 884 158

كما أكد الدكتور جمال شعبان أن ظاهرة الموت المفاجئ بين الشباب انتشرت بسبب زيادة حالات النوبات القلبية والأمراض المناعية ويرجع ذلك إلى تزايد ضغوط الحياة العصرية وانتشار الهواتف المحمولة الكهرومغناطيسية من شاشات وأجهزة.

وقال العميد الأسبق لمعهد القلب عن انتشار الموت المفاجئ خصوصا بين الشباب: «ظاهرة الموت المفاجئ بين الشباب وزيادة جلطات الدم وزيادة الأمراض المناعية غير معروفة، لكن بعض أسبابها هي ضغوط الحياة العصرية والتدخين والمخدرات والزيوت المهدرجة والوجبات السريعة والتلوث البيئي.

كما أشارت الدكتور جمال شعبان إلى أن أسباب ظاهرة الموت المفاجئ تشمل أيضا “غابة الهواتف المحمولة والشاشات والأجهزة الكهرومغناطيسية، ومتلازمة ما بعد كوفيد، وعدم ممارسة أي نشاط بدني وبالطبع الاستعداد الوراثي”.

حالة من الحزن

تجدر الإشارة إلى أن وفاة الطبيبة الشابة ريم سليمان، أثارت حالة من الحزن بين أصدقائها وسكان محافظة المنوفية، الذين نعوها.

وأكد أصدقاؤها أن الطبيبة الشابة ريم سليمان توفيت بسكتة قلبية مفاجئة وأكدوا أنها كانت بالكاد بدأت عملها وفرحت بذلك عندما توفيت فجأة مؤكدين أنها كانت تتميز بالأخلاق النبيلة وحسن  المعاملة مع جميع أهل القرية وزملائها.