3 عائلات منهم اصلهم عرب..تصنيف أغنى العائلات في العالم لعام 2023 وتقرير “بلومبرغ” يكشف التفاصيل الكاملة

نشرت وكالة “بلومبرغ” تقريرًا جديدًا يبرز ترتيب أغنى العائلات في العالم لعام 2023، حيث تصدرت عائلة آل نهيان الحاكمة في أبوظبي القائمة، يعكس هذا التصنيف القوة المالية والنفوذ الكبير الذي تتمتع به هذه العائلات على مستوى العالم.

عائلة آل نهيان: في الصدارة بثروة هائلة

وفقًا للتقرير الذي نُشر يوم الجمعة، تصدرت عائلة آل نهيان، التي يمثلها محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قائمة أغنى العائلات العالمية، تقدر ثروة عائلة آل نهيان بـ 305 مليارات دولار، مما يجعلها في المركز الأول ضمن هذا التصنيف.

عائلة والتون: في المركز الثاني

جاءت عائلة والتون في المركز الثاني، وهي المالكة لسلسلة متاجر “وول مارت”، تقدّر “بلومبرغ” ثروة عائلة والتون بنحو 259.7 مليار دولار، مما يعكس تأثيرهم الكبير في قطاع التجزئة العالمي.

عائلة هرمس: ثروة تصل إلى 150.9 مليار دولار

احتلت عائلة هرمس، التي أسست دار الأزياء الفاخرة “هرمس” وما زالت تمتلكها، المركز الثالث في التصنيف، حيث بلغت ثروتها 150.9 مليار دولار، مما يبرز نجاحها واستمرار تأثيرها في صناعة الأزياء الفاخرة.

عائلات أخرى في قائمة الأغنى

في المركز الرابع، جاءت عائلة مارس المالكة لشركة “مارس” المتخصصة في صناعة الحلويات، كما احتلت عائلة آل ثاني، التي تتولى السلطة في قطر، المركز الخامس ضمن قائمة الأغنى.

التصنيف يتضمن عائلات بارزة أخرى

يشمل التصنيف أيضًا الأسرة الحاكمة في السعودية، آل سعود، التي تمتلك 69% من أسهم شركة الإعلام “طومسون رويترز”، كما تضم القائمة عائلة تومسون وعائلة كواندت، التي تمتلك نحو نصف أسهم شركة “BMW”، بالإضافة إلى ذلك، تواجدت عائلة بريتزكر، المالكة لسلسلة فنادق حياة، وعائلة مولير، المالكة لسلسلة سوبرماركتات “أوشان”، في قائمة أغنى العائلات على مستوى العالم.