بعد قرار البنك الأهلي وبنك مصر.. حدود السحب النقدي من ماكينات ATM بالجنيه والدولار

ازداد اهتمام العديد من العملاء، بالتعرف على آخر التحديثات المتعلقة بحدود السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي (ATM)، وكذلك الحد الأقصى للسحب اليومي من فروع البنوك، بعد الإعلان عن قرار بنكي الأهلي المصري وبنك مصر، برفع حدود الصرف على بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية.

حدود السحب النقدي من ماكينات ATM

أصدر البنك الأهلي المصري بيانا أعلن فيه عن زيادة الحد الأقصى للصرف النقدي، باستخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية خارج مصر.

وارتفع هذا الحد إلى 300 ألف جنيه، مقارنة بالحد السابق البالغ 240 ألف جنيه، كما قرر البنك رفع الحد الأقصى للصرف النقدي باستخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية داخل مصر دون الحاجة للسفر، إلى 100 ألف جنيه مصري.

كما أعلن البنك، زيادة الحد الأقصى للمبالغ النقدية التي يمكن للعملاء سحبها بالعملة الأجنبية عند سفرهم إلى الخارج.

ووفقا للبيان الصادر عن البنك، ارتفع الحد الأقصى لسحب النقدية إلى 5 آلاف دولار أمريكي، مع الأخذ في الاعتبار شريحة العميل المصرفية.

حدود السحب اليومي بالدولار من البنوك

للعملاء الباحثين عن معلومات حول الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي من بنك مصر لعام 2024، أعلن البنك زيادة في حدود الإنفاق باستخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية.

ويمكن للعملاء الآن سحب ما يصل إلى 5 آلاف دولار أمريكي عند السفر إلى الخارج، كما رفع الحد الأقصى للإنفاق الشهري باستخدام هذه البطاقات خارج مصر إلى 300 ألف جنيه لأعلى فئة من البطاقات.

وأكد بنك مصر التزامه بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائه، موضحا أن هذه الزيادة في حدود السحب والإنفاق تأتي في إطار سعي البنك المستمر لتلبية احتياجات عملائه المتزايدة وتسهيل معاملاتهم المالية.

حدود السحب اليومي من ماكينات ATM

تتيح الماكينات إمكانية السحب والإيداع على مدار الـ24 ساعة، لكن هناك حد أقصى للسحب النقدي يوميا، سواء من خلال الـATM، أو من داخل الفروع.

وكان «المركزي» قرر في إبريل الماضي، زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي بالعملة المحلية إلى 250 ألف جنيه، بدلا من 150 ألفا، و30 ألفًا من ماكينات الصراف الآلي بدلا من 20 ألفا.