مش هتقفله تاني.. حيلة عبقرية لتشغيل تكييف السيارة دون استهلاك البنزين | جربها فورا

تشغيل مكيف السيارة خلال فصل الصيف يعد من التحديات التي تواجه السائقين، حيث إن درجات الحرارة المرتفعة تجعل استخدام المكيف ضرورة، ولكنه قد يؤدي إلى زيادة استهلاك البنزين بشكل ملحوظ، وهو أمر لا يرغب فيه السائقون خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

تشغيل تكييف السيارة بأقل استهلاك للبنزين

  • كشف خبراء صيانة السيارات عن مجموعة من الحيل الذكية التي يمكن لقائدي السيارات استخدامها لتشغيل مكيف السيارة لأطول فترة ممكنة مع أقل استهلاك للبنزين هذه النصائح تساهم في حل مشكلة كبيرة لملاك السيارات، مما يمنحهم تجربة قيادة مريحة واقتصادية في الوقت ذاته.
  • وفقا لتوجيهات الخبراء في صيانة السيارات، فإن فتح النوافذ لتجديد الهواء داخل السيارة وعدم تشغيل نظام التكييف قد يظن البعض أنه يوفر في استهلاك البنزين، إلا أن هذا الاعتقاد ليس صحيحا دائما.
  • أكد خبير أنظمة التكييف في شركة كونتيننتال، مايك أيزمان أن استخدام المكيف في السيارة يقدم عدة فوائد للسائق أهمها تعزيز الهدوء والتركيز أثناء القيادة، وأوضح أن فتح النوافذ خلال القيادة قد يؤدي إلى زيادة استهلاك البنزين أكثر من الاعتماد على تشغيل المكيف خلافا لما يعتقده البعض.

نصائح للتعامل مع تكييف السيارة

  • نصح “مايك” سائقي السيارات بأهمية القيام بالصيانة الدورية لنظام التكييف، وأوصى بتشغيله على درجات حرارة تتراوح بين 22 و24، وليس أقل من ذلك كما أكد على ضرورة توجيه فتحات الهواء المركزية نحو الأشخاص داخل السيارة، لكي يشعروا بالتغيير في درجة الحرارة بسرعة.
  • أكدت التقارير أن الصيانة الدائمة لتكييف السيارة تساهم بشكل كبير في تقليل استهلاكه للبنزين بشكل لا يمكن تصوره لذلك، يجب على جميع مالكي السيارات الاهتمام بهذه النقطة وعدم إغفالها إذا كانوا يرغبون في تشغيل المكيف بشكل متواصل.