ملهمش تاني.. قرار عاجل بحذف هذه الفئات من التموين رسميًا | وتحذير أخير لهؤلاء

كشف مسؤولي وزارة التموين بأن عمليات المراجعة وتنقية البطاقة التموينية، قد بدأت بالفعل خلال الفترة الأخيرة، حيث تشمل المراجعة هذه المرة نحو 23 مليون بطاقة تموينية، وهذا بفضل رغبة الحكومة في التأكد من كون الدعم يصل إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجًا والآسر الأولى بالرعاية، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية العليا.

إيقاف بطاقة التموين لهذه الفئات

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك عدة أسباب تؤدي إلى وقف البطاقة التموينية، وفقًا للقواعد المنصوص عليها من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه فقط.

وبحسب التقارير، فقد جاءت حالات وقف البطاقة التموينية على هذا النحو التالي:

  • في حال امتلاك الأسرة لسيارة حديثة.
  • في حالة الدخل الشهري المرتفع.
  • عند ترك البطاقة لدى بقالي التموين أو المخابز، ويتم ضبطها بواسطة حملات التفتيش التابعة للوزارة، فيتم وقف صرف السلع التموينية.
  • في حال التوقف عن صرف التموين والخبز لمدة ست أشهر متواصلة.

ويذكر بأن الوزارة كانت قد أعلنت عن مراجعة شاملة لنحو 23 مليون بطاقة تموينية خلال الفترة المقبلة، من أجل تنقية قاعدة البيانات الخاصة بالمستفيدين من السلع والدعم التمويني بمختلف محافظات الجمهورية.

الاستعلام عن بطاقات التموين 2024

قالت تقارير صحفية بأن وزارة التموين تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية، من خلال موقع بوابة مصر الرقمية عبر شبكة الإنترنت، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية العليا فيما يتعلق بالتحول الرقمي خلال الفترة الحالية.

ومن بين أهم الخدمات التي يتم تقديمها من خلال وزارة التموين عبر موقع بوابة مصر الرقمية هي خدمة الاستعلام عن موقف بطاقة التموين، وكذلك إصدار البطاقات الجديدة وإضافة أفراد جدد.