الناس دى عايشه ازاى … اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض يسكنها الجن والإنس ويعيش بها أكثر من 5000 شخص حتي الآن .. المدينة المرعبة

تم اكتشاف مدينة يعيش بها عالم من الجن والإنس ويعيش بها أكثر من 5000 ألاف شخص ، تقع في تركيا بلد بين المواقع التاريخية والمناظر الطبيعية بلد من أعظم العجائب والبلاد المخفية مثل بلد ديرينكويو المعروفة أيضا ببلد الجن وتقع تحت الأرض في منطقة يطلق عليها كابادوكيا وهي مشهورة ب التضاريس البركانية وتعتبر من أهم الإكتشافات الأثرية التي فاجأت الباحثين ، كما قيل أن البلد تم اكتشافها أثناء العصر البرونزي والحوثي، ولكن اشتهرت في الفترة البيزنطية عندما قام المسيحيون باستخدامها ملجأ للغزوات الفارسية والعربية ، وسوف نتعرف على التفاصيل أكثر معا .
تاريخ مدينة الجن
مدينة ديرينكويو من أقدم وأكبر المدن تحت الأرض التى قام باكتشافها الباحثين في القرنين السابع والثامن قبل الميلاد ، وتتميز المدينة بالتصميم الفريد في التخزين ، وفن العمارة الممتاز ، وكانت تعتبر ملجأ آمن خلال الغزوات العربية والفارسية .

الهيكل المعماري لمدينة الجن
يمتد الهيكل المعماري ل مدينة ديرينكويو إلى عمق 60 مترا تحت الأرض ويتكون من شبكة واسعة من الغرف والأنفاق وطوابق عديدة ويشمل التطور الإبتكار على :
-نظام للتهوية الجيدة يتكون من : مواسير لتدفق الهواء في جميع المدينة .
-أماكن لتخزين المواد الغذائية لضمان الحفاظ عليها من التلف .
-قاموا بتصميم أماكن العبادة داخل المدينة .
-أماكن سكنية وغرف جيدة التهوية للعيش بها دون مخاطر كما قاموا بتصميم طوابق مختلفة لتصنيع الموارد الخاصة بهم .