اوراق العشبة الجبارة متوفرة في كل منزل ويجهلها الكثيرون.. تخلصك من الغازات والامساك والام القولون في غضون دقائق!! تعرف عليها

عشبة الزاز تعتبر من الأعشاب التي يجعلها الكثير، تشتهر بلاد المغرب بزراعتها، لها فوائد لا تعد ولا تحصى، للزاز دور فعال في حل مشاكل الشعر مثل التقصف والتساقط، أيضا لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الاكزيما والتهابات الجلد بشكل عام، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية اهم فوائد عشبة الزاز بشيء من التفصيل.

فوائد عشب الزاز

هذه العشبة تعد بمثابة علاج طبيعي لحل جميل مشاكل الشعر،، حيث أنها تعمل على علاج الشعر من التساقط والتقصف وايضا تساهم في العمل على نعومة الشعر ولمعانه. هذه العشبة أيضا لها دور سحري في زيادة نمو الشعر وكثافته، ويرجع ذلك كله بسبب وجود عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين الزنك والتي اثبت فعاليتها فث القضاء على القشرة.

كيفية استخدام عشبة الزاز لعلاج الشعر

لتجهيز ماسك السعر باستخدام تشبك الزاز ما عليك الي إضافة 2 ملعقة كبيرة من الزيت مثل زيت اللوز أو زيت السمسم أو زيت الزيتون أو زيت الأرجان حسب النوع المفضل لديكي. مع إضافة ملعقتين من الماء الساخن إصابة الي ملعقتين من عشبة الزاز، وخلط جميع المكونات حتى تتكون عجينة ويتم وضعها على الشعر وتوزيعها على جميع أجزاء الشعر من البذور حتى الأطراف، وتترك هذه العجينة لمدة لا تقل عن ساعتين، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدا.