الفرحة بالطبل والزغاريط!!… مصر تعلن عن اكتشاف اكبر بئر بترول في هذه المنطقة هيغير من اقتصاد البلد في ثواني… مصر هتبقا اغنى من الخليج

أعلن المهندس حسام زكي، رئيس شركة الفرعونية للبترول، أن الشركة قامت مؤخرا بإجراء دراسات جيولوجية مكثفة في منطقة أتوال باستخدام أحدث التقنيات، مما أدى إلى اكتشاف فرص واعدة للاستكشاف، خاصة في المناطق الواقعة شرق وغرب منطقة أتول.

اكتشاف نفطي جديد في مصر

  • وأكد زكي، خلال كلمته في الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول، أن الدراسات تشير بوضوح إلى وجود فرص كبيرة للاستكشاف في هذه المناطق، وأن الشركة تعتزم استغلال هذه الفرص في الفترة المقبلة.
  • جاء هذا الإعلان بعد أسابيع قليلة من إعلان وزارة البترول المصرية عن اكتشاف جديد في منطقة غرب فيوبس -1 ضمن منطقة تنمية كلابشة بالصحراء الغربية، حيث تم اختبار البئر، وأظهرت القياسات أن الإنتاج يبلغ 7165 برميل نفط يوميا بدرجة جودة 44، بالإضافة إلى 23 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب على فتحة إنتاج بحجم بوصة واحدة.

استخراج النفط والغاز الطبيعي من هذه المنطقة

وأعلنت وزارة البترول في بيان رسمي عن إطلاق مناقصة دولية جديدة لاستكشاف واستغلال الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 كتلة بمنطقتي البحر المتوسط ودلتا النيل، حيث تشمل هذه المناقصة 10 كتل بحرية وكتلتين على الشاطئ، تهدف مصر من خلال هذه الخطوة إلى زيادة الإنتاج إلى أقصى حد ممكن بحلول عام 2025، بالتعاون مع شركاء دوليين، في إطار سعيها لأن تصبح مركزا إقليميا لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

اكتشافات أثرية تحت مياه النيل

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة الاثار عن اكتشاف نقوش وصور تعود إلى العصور الفرعونية تحت مياه نهر النيل بمحافظة أسوان، وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاكتشافات تم التوصل إليها بالتعاون مع بعثة مصرية فرنسية مشتركة، حيث تم استخدام أحدث التقنيات العالمية في عمليات الاستكشاف.