معلومة بمليوون دولار.. لا تتناول هذه المكونات مع الشاي أو القهوة.. تسبب الحموضة والانتفاخ..! خد بالك علي صحتك!!

تتراوح علاقة الأفراد بالقهوة بين الإعجاب والنفور، فبينما يشعر العديد من الناس بحب كبير تجاه هذا المشروب الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من روتينهم اليومي، تشعر فئات أخرى بالقلق من استهلاك القهوة وتأثيرات الكافيين على صحتهم.

قائمة بالأطعمة التي يجب عدم تناولها مع الشاي والقهوة

منتجات الألبان: يعتبر إضافة الحليب إلى الشاي الأسود شائعًا في العديد من البلدان، لكن الأبحاث توضح أن البروتينات الموجودة في الحليب قد ترتبط بمضادات الأكسدة في الشاي، مما يقلل من فوائده الصحية..

الأطعمة الحارة: يعتبر دمج الشاي مع الأطعمة الحارة مزيجًا آخر ينبغي تجنبه، الأطباق الحارة، مثل تلك التي تحتوي على الفلفل الحار أو التوابل القوية، قد تعرقل النكهات الخفيفة للشاي.

الكابسيسين الموجود في الأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن يسبب تحفيزًا مفرطًا في الفم، مما يجعل من الصعب تذوق النكهة الدقيقة للشاي.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب الأطعمة الحارة في مشاكل هضمية عند الجمع بينها وبين العفص الموجود في الشاي، مما يؤدي إلى شعور بعدم الراحة في المعدة.

 الفواكه الحمضية: بينما يتم غالبًا إضافة شريحة من الليمون إلى بعض أنواع الشاي، فإن تناولها مع فواكه حمضية أخرى مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون الحامض يمكن أن يكون مشكلة.