من أسرار المطاعم الفخمة!!.. ملعقة واحدة لو ضيفتها على البطاطس مش هتشرب زيت نهائي وهتبقي مقرمشة ولذيذة..!!!

تعتبر البطاطس من أهم الخضروات التي تحتوي على نسبه عاليه من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم بجانب احتواء البطاطس على كميه كبيرة من النشويات التي تساعد في زيادة الوزن خاصه في بعض الحالات التي تعاني من النحافه ولكن يعشق الكثير من الاشخاص تناول البطاطس المحمرة او المقلية بالطريقه الصحيحة ولكن هناك بعض الاخطاء التي تقع فيها السيدات أثناء تحمير البطاطس وهي تواجد كميه كبيره من الزيت في البطاطس وهذا يؤثر على صحة الانسان بالضرر لذلك يمكنك التعرف على السر في عمل البطاطس المقرمشه دون استهلاك قدر كبير من الزيت بمعلقه واحده فقط ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

طريقة تحضير البطاطس المقرمشة

يمكنم التعرف على طريقة تحضير البطاطس المقرمشة في المنزل مثل أكبر المطاعم وهذا من خلال المكونات والطريقة التالي:.

المكونات

  1. كمية البطاطس المراد تحضيرها.
  2. ملعقة صغيرة من زيت الطعام.
  3. ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.
  4. ملعقة كبيرة من النشا.
  5. ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة.
  6. مقدار نصف ملعقة من الملح.

طريقة التحضير

  1. في البدايه يتم إحضار كمية البطاطس المراد تحميرها والحصول عليها بصوره مقرمشه.
  2. يتم غسلها تحت الماء الجاري جيدا وبعد ذلك يتم تقشيرها وغسلها مره اخرى وتقطيعها إلى صوابع أو دوائر حسب الحاجه.
  3.  يمكنك بعد ذلك إحضار وعاء وحجم مناسب ويتم وضع المكونات السابقه فيه مع شرائح البطاطس او أصابع البطاطس وتركها في الخليط لمده لا تقل عن 10 دقائق حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  4.  ويمكنك أيضا بعد ذلك إحضار صينيه ذو حجم مناسب ونضع بداخلها ورق الالومنيوم ويتم إضافه البطاطس اليها بداخل الصينية ونضعها في الفرن الذي سبق تسخينه على درجه حراره 180 درجه.
  5. وتركها في الفرن لمده لا تقل عن 10 دقائق حتى يتحول اللون الى اللون الذهبي الفاتح قومي بعد ذلك باخراج البطاطس من الفرن وهي ساخنه.
  6.  ويتم تقديمها مع الطعام وهذا يكون قد تم الحصول على بطاطس مقليه محمره مقرمشه خالية من الزيوت الضارة على صحة الجسم والسر كان في معلقه صغيرة من النشا.