“بقينا فى خطر؟؟”.. اصطدام كويكب بالأرض.. واكتشاف أجسام فضائية بمصر| القصة كاملة

شهد العالم اصطدام كويكب صغير بالأرض، ولم تمر ساعات على هذه الواقعة المثيرة حتى أُعلن عن واقعة أخرى بمصر وهي اكتشاف اجسام فضائية، ونسرد لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي كواليس وتفاصيل الواقعين.

شاهد سكان الفلبين، اصطدام الكويكب الصغير بالأرض، خلال الساعات القليلة الماضية، وظهر على هيئة كرة نارية لامعة، وذلك وفقاً لما أعلنه مركز الفلك الدولي، حيث إن الكويكب الصغير (2024 RW1)، الذي تم اكتشافه في الفلبين، يعتبر تاسع كويكب تكتشفه البشرية وذلك قبل اصطدامه بالأرض. ‏

وبمتابعة مرصد الختم الفلكي في أبو ظبي، مشوار هذا الكويكب، واستطاع تصويره وتم أخذ عدة صور له، تلك الصور والمقاطع ‏جاءت ما بين الساعة الـ15:40 والـ15:50 بتوقيت جرينتش، حيث مر الكويكب في سماء الإمارات قبل أن يصطدم بالأرض بساعة واحدة فقط.

ماذا تقول الحسابات الأولية؟

وفقاً للحسابات الأولية، فإن الكويكب سيصطدم بالأرض عصر الأربعاء الماضي وبالتحديد في الساعة الرابعة عصرًا و39 دقيقة بتوقيت جرينتش “بخطأ مقداره (زائد ناقص) 15 دقيقة” في منطقة تقع شمال الفلبين، وصرح مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت عودة، أنه تم اكتشاف الكويكب اليوم الساعة السادسة صباحًا بتوقيت جرينتش من خلال مرصد يبلغ قطره 1.5 متر، يقع في ولاية “أريزونا” في الولايات المتحدة، وكان يلمع حينها بالقدر 21. ‏

وتم رصد الكويكب خلال الساعات الماضية، من خلال أرصاد بلغ عددها 23 رصدًا، وتبين أن قُطر الكويكب يبلغ نحو 1.6 متر؛ وبذلك فهو لا يشكل خطورة على الأرض.

اكتشاف أجسام فضائية في مصر

ومن جهة أخرى، يعد ساعات من اصطدام الكويكب الصغير، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، عن اكتشاف أربعة أجسام فضائية جديدة، بوساطة أحدث تليسكوب في الشرق الأوسط، والذي يقع في منطقة القطامية، يكون إجمالي عدد الاكتشافات الفضائية خلال الستة أشهر الأخيرة تسعة اكتشافات.

وتابع الفريق البحثي الكويكب واستطاع حساب زمن دورانه حول نفسه، حيث يبلغ نحو 47 دقيقة، وهي نفس النتائج التي توصلت إليها وكالة الفضاء الأمريكية.