فكرة متخطرش ع بال العفريت نفسة..!! لو عندك “الليمون”جمد ونشف اوعي ترمية تعالي اقولك تعمل بية اية ؟ “ياريتني عرفتها من زمان”

نصف ليمونة في باب الثلاجة هو من العناصر الشائعة الموجودة في كل منزل، حيث نادراً ما نجد ثلاجة تخلو من نصف ليمونة أو ليمون متبقي من إعدادات أطباق متنوعة من الطبيعي أن نضع النصف الآخر في الباب بعد استخدامه لتوفير استخدامه لاحقاً، لكن في كثير من الأحيان، لا يتم استخدامه مرة أخرى بسبب جفافه ويكون مصيره سلة المهملات لكن، وفقاً لموقع “aprons”، نقدم بعض الأفكار المختلفة لاستغلال الليمون الجاف بدلاً من تركه دون استخدام أو التخلص منه.

استخدامها كنكهة

يمكنك ترطيب هذه الليمونة ثم بشرها للحصول على قشر ليمون طازج، والذي يمكن رشه على السلطة أو الخضار المطبوخة على البخار، كما يمكن إضافته إلى تتبيلات اللحوم والدجاج والأسماك.

تنظيف لوح التقطيع

يمكن الاستفادة من الليمون في تعقيم وتنظيف ألواح التقطيع، حيث أن الليمون يحتوي على مادة حمضية تساعد في القضاء على البكتيريا التي قد تتواجد على اللوح كل ما تحتاج إليه هو رش الملح على اللوح ثم فركه بنصف ليمونة جافة أو ليمونة قريبة من التلف.

تنظيف الخلاط

يمكن تقطيع الليمونة داخل وعاء الخلاط البلاستيكي، وإضافة القليل من صودا الخبز وكوب من الماء الساخن، ثم تشغيل الخلاط، وتركه حتى يبرد الماء أو حتى يتحول لونه إلى الأصفر.

تنظيف سلة المهملات

يمكن تحضير نفس المزيج السابق عن طريق مزج الليمون مع صودا الخبز وسائل تنظيف الأطباق، ثم القيام بفرك السلة بالخليط الناتج ستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة بشكل تام.

كما يمكن قطع ليمونة أو وضع بضع شرائح من الليمون الجاف كما هي في سلة المهملات، حيث ستساعد في امتصاص الروائح غير المرغوب فيها.