ولا طالب عرف يحلها .. ما هو جمع كلمة وحي في اللغة العربية؟.. السؤال الذي سقط جميع الكلاب وحير المدرسين

أوضح محمود مسعود معلم اللغة العربية في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية للبنين في محافظة الجيزة كيفية جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة وأشار إلى أن جمع الكلمة يكون بنفس طريقة كتابة حروفها “وحى” مع فارق في التشكيل فقط مؤكدا أن ذلك مستند إلى المعجم الوسيط أو الوجيز، ومن جهته أشار الدكتور ربيع عبدالوهاب أستاذ فلسفة اللغة العربية، إلى أن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية هو “وحي”، موضحا أن حرف الواو مضموم وحرف الحاء مكسور وحرف الياء مشدد، مؤكدا أن ذلك يتوافق مع معجم لسان العرب والمعجم الوسيط.

تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية
تعرف على جمع كلمة وحي فى اللغة العربية
  • أشار “عبدالوهاب” في تصريحات له مع “الوطن” إلى أن كلمة “وحي” تعني الإلهام حسب معجم الرائد مؤكدا أن الوحي يتضمن الإشارة والكتابة والإلهام والكلام الخفي بحسب معجم لسان العرب كما ذكر أن جمع كلمة “وحي” في اللغة العربية يماثل جمع الكلمة مع اختلاف التشكيل.
  • من المهم الإشارة إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية قد قدموا اليوم امتحان مادة اللغة العربية في المدارس الحكومية، حيث تم تنظيم اللجان بشكل آمن ومراقب بشكل جيد، وذلك باستخدام نظام البابل شيت الورقي وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان تم عقده وسط إجراءات أمنية صارمة.

 معلمون يكشفون جمع كلمة وحي فى اللغة العربية

  • أفادت الوزارة بأنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير اللجان الامتحانية في جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أن الغرفة لاحظت بعض حالات الغش في عدة محافظات.
  • أفاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون الأفضل في تاريخها، وأكد أن الوزارة تسعى لتوفير بيئة آمنة لإجراء الامتحانات مشددا على أهمية التزام الطلاب بجميع التعليمات التي تساهم في تسهيل سير الامتحانات.
  • وأضاف “شوقي” في تصريحاته أن الوزارة استخدمت تقنيات متقدمة في تنظيم الامتحانات مما أتاح لها تحديد الطالب الذي قام بتصوير امتحان اللغة العربية ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي.