«سؤال حير 99% منا!!»… لماذا يعيش المولود في شهرة السابع بينما لا يعيش من يولد في الشهر الثامن!!؟

هناك من يتساءل الكثير من الناس عن سبب عدم قدرة الجنين على البقاء في الشهر الثامن في حين يمكنه البقاء في الشهر السابع والتاسع والحقيقة أن لله سبحانه وتعالى حكمته الفريدة في هذا الموضوع وعندما يولد الجنين في الشهر الثامن يكون جسمه ضعيفًا ومريضًا وغير قادر على التعافي مما قد يؤدي إلى وفاته وعدم قدرته على النمو وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

سؤال حير الجميع

وبالإضافة إلى ما سبق تناوله في المقدمة فإن عندما يقضي في رحم أمه أربعين يوما ليصل إلى الشهر التاسع يصبح جسمه قويا وبصحة جيدة وبالتالي يقل خطر الأمراض المرتبطة بولادته في وقت مبكر، لذلك يفضل ترك الجنين في رحم أمه حتى يصل إلى هذه المرحلة لضمان سلامته.

وقال الأطباء إن الجنين لا يمكنه الاستمرار في رحم الأم لمدة ثمانية أشهر بسبب إصابته بالعديد من الأمراض لذا يلاحظ أن جميع النساء الحوامل في الشهر الثامن يواجهن مشكلات صحية حيث يعتبر هذا الشهر الأكثر صعوبة خلال فترة الحمل.

ومن المعلوم أن صحة الأم تؤثر على صحة الجنين لذلك جب أن نتذكر أن هذه المعلومات تستند إلى التفسير الديني والمعتقدات التاريخية وقد لا تعكس بالضرورة الحقائق العلمية الحديثة.

وعندما يصل الجنين إلى الشهر السابع يتعرض لحرکات قوية تهدف إلى الانقلاب والخروج فإذا كان الجنين قويا في بنيته فإنه يستطيع بهذه الحركات أن يتمزق الأغشية المحيطة به المتصلة بالرحم مما يسمح له بالولادة في الشهر السابع وهو بصحة جيدة وقوة.

أما الجنين الضعيف فعندما يحاول الانقلاب قد يولد ميتا أو يبقى في الرحم لمدة أربعين يوما حتى تتحسن صحته ويصبح أقوى.