«احذر قبل فوات الأوان».. تطبيق سري إذا توفر في هاتفك فاعلم أنه يتم التجسس عليك 100%!!؟

هل سبق لك أن تفقدت هاتفك للتأكد من عدم تعرضه للاختراق أو لمراقبة شخص ما لك قد تقول إنك شخص عادي ولست مشهورا فمن الممكن أن يتجسس عليك وفي الحقيقة هناك العديد من الأشخاص الذين لم يفكروا أبدا بأن هناك من يراقبهم لكن هناك من يراقبك من المقربين وحتى أصدقائك بحثا عن أسرارك لنشر الفتنة ولأمور لم تكن تتخيلها.. تابع السطور القادمة.

طرق حماية الهاتف من التجسس

اعلموا أولا أن الاختراق في عصرنا الحالي أصبح سهلا كألعاب الأطفال فلا يتطلب الأمر أن يكون الشخص هاكر محترف فقط من خلال تطبيق بسيط يتم تثبيته على هاتفك يمكن للمتطفل الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بك بمجرد اتصالك بالإنترنت سواء عبر موقع مجاني أو مدفوع.

نرى أن هناك العديد من التطبيقات التي تثبت على هواتف الضحايا بغرض اختراقهم ولكنها تترك علامة واضحة تشير إلى أنها مصممة للاختراق، فنحن ندرك وجود العديد من التطبيقات على هاتفك والتي قد لا تستخدمها أبدا مثل تطبيقات النظام. وإذا كان هاتفك مفعل عليه خاصية الروت فإن هذه الطريقة قد لا تكون فعالة لك كثيرا.

إذا كان هاتفك غير مرتب (خالي من الروت) يمكنك الذهاب إلى التطبيقات الخاصة بهاتفك والتفتيش عن التطبيقات التي تكون بجوارها كلمة “نظام” (system) لتتحقق مما إذا كان بإمكانك حذفها أم لا.

ولكن بصراحة لا يمكنك حذف أي من تطبيقات النظام لأن هاتفك يمنعك من ذلك بينما في حالة الروت الأمر يختلف ويتطلب شرحاً مطولا.

المهم بعد البحث لفترة طويلة إذا صادفت ملفا مكتوبا بجانبه “system” ويمكن حذفه فتأكد تماما أنه تطبيق مخترق ويجب عليك اتخاذ الحذر منه وإزالته فورا من هاتفك.