يطبق من اليوم.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة| ألحق نفسك

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أجتماعا خلال اليوم الثلاثاء مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وحضر الإجتماع المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة صباح مشالى نائب الوزير، وعدد من مسئولى الشركة القابضة والشركة المصرية لنقل للكهرباء.

ظاهرة سرقة التيار الكهربائى

وأستعرض وزير الكهرباء محمود عصمت، خطة عمل الوزارة بكل الشركات والإجراءات التى يتم تنفيذها لمواجهة الفقد التجارى والفنى، بالإضافة إلى ظاهرة سرقة التيار الكهربائى، وذلك بالتنسيق مع لجان المرور والمتابعة بالشركة القابضة للكهرباء وشرطة الكهرباء.

تابع عصمت نتائج أعمال الشهريين الماضيين، لموجهة التعدى على الكهرباء وتحسين جودة التغذية، والإجراءات التى تم إتخاذها لمواجهة سارقى التيار الكهربائى.

وتطرق الإجتماع إلى ضرورة مراجعة موقف العدادات المعطلة والعدادات المسبقة الدفع، ومقارنتها بما تم من محاضر لسرقة التيار الكهربائى وما تم تحصيله بشكل فعلى، ما شهد الإجتماع مراجعة الخطة الإستثمارية لكل شركة والعديد من الإجراءات المالية الأخرى، على أن يتم تنفيذ تلك الخطة بإشراف الشركة القابضة للكهرباء.

التصدي لسرقة الكهرباء

وشدد الدكتور محمود عصمت، على ضرورة قيام الشركات بإعداد تقارير أسبوعية يشمل ضبطيات سرقة التيار الكهربائى وتركيب العدادات الكودية، بالإضافة إلى معدلات التحصيل ورصد الأماكن التى يزيد فيها نسبة الفقد التجارى، مع تركيب العدادات المجمعة لأكشاك التوزيع.

وأشار وزير الكهرباء إلى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإرتقاء بمستوى خدمات المواطنين، مع التصدى لكافة محاولات سرقة التيار الكهربائى، ومنع كافة التوصيلات التى تمت بشكل غير قانونى، والتى تمثل الضرر الأكبر لشبكة الكهرباء.