يا بخت أصحاب المعاشات .. رسمياً الحكومة تقرر زيادة المعاشات بنسبة 15% تسعد أصحاب المعاشات والتأمينات بدءاً من هذا الموعد

تم إصدار إعلان واضح من قبل وزارة التضامن الاجتماعي ينص على أن موعد صرف معاش “تكافل وكرامة” في شهر ثمانية 2024 بالإضافة إلى العلاوة الحديث التي وافق عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ شهر ثلاثة الماضي بنسبة خمسة عشر بالمئة، وهي تضم خمسة فاصل اثنين مليون عائلة مستحقة ما يقارب إثنان وعشرون مليون شخص، أوضحت الوزارة أن موعد صرف المعاشات منذ اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس 2024، وسيكون الصرف عبر ماكينات الصرف الآلي أو البنوك أو التوجه إلى مكاتب البريد.

 

التنسيق الكامل مع جميع المديريات 

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع المديريات بكافة المحافظات بالتوافق مع موعد صرف المعاشات، وكذلك الحرص على وصل معاشات “تكافل وكرامة” للعائلات المستحقة.

 

إضافة 123 ألف أسرة جديدة

تم إضافة ثلاث وسبعين ألف عائلة أخري وكذلك إضافة خمسون ألف عائلة جديدة حتى تنتهي كافة قوائم الانتظار المراقبة للمعاشات، وهذا ما أعلنه الدكتورة ماي مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث ذكرت أن من الممكن الاستفادة من برنامج تكافل وكرامة والمعاشات للنساء من خلال برنامج “تحويشة” الذي يقوم بنقلهم لمستوى أفضل في الحياة.

 

زيارة المعاشات 2024

تواجد أن هناك أيضًا علاوة في التأمينات والتي صرحت بارتفاع نسبة المعاش لما يقارب خمسة عشر بالمئة بزيادة تصل إلى أربعة وسبعين مليار جنيهًا لكافة المتقدمين، وسيقوم ذلك على تخفيف بعض الأعباء من المواطنين نظراً لزيادة الأسعار والتقلبات الاقتصادية الغير مستقرة.