“اتعلم ازاى تجيب القرش” … فاكهة نادرة لو زرعتها على سطح البيت تخليك مليونير في غمضة عين … هتعمل فلوس زي الرز

يتم زراعة العديد من الخضروات والفاكهة على سطح المنزل لنستغل المساحة خصوصا النباتات القزمية ، لكى يتم إنتاج النباتات لأغراض المنزل ويمكن التجارة أيضا بها ، وتقول المهندسة أسماء رأفت أن معظم الشباب يقومون بزراعة الأسطح لتوفير مصدر دخل لهم ويقومون ببيع النباتات وربح مبالغ كبيرة ويزرعون النباتات الاستوائية النادرة .

فواكه تزرع على سطح البيت

يمكن زراعة النباتات والفاكهة والخضروات على أسطح المنازل لتوفير الأماكن وقالت المهندسة أسماء رأفت أن زراعة النباتات القزمية انتشرت مؤخرا بين الشباب لتوفير مصدر رزق لهم وإدخال مبالغ كبيرة من خلال الإنتاج الوارد من الزراعة وبيعه بمبالغ ضخمة ويحصل على أرباح كثيرة .

أشهر النباتات والفواكه التي يمكن زراعتها على أسطح المنازل

  • ليمون كافيار :يمكن زراعة ليمون الكافيار على أسطح المنازل في براميل أو علب بلاستيك ، ويرتفع سعر الليمون الكافيار ليصل سعر الكيلو إلى 7000 جنيه مصرى .
  • أم الفواكه : ويمكن زراعة أم الفواكه على أسطح المنازل ويصل سعرها إلى 250 جنيه للكيلو الواحد .
  • الباشن فروت : ويمكن زراعتها أيضا على أسطح المنازل ، وهي عبارة عن شجر مثل شجره العنب وتنتج الشجرة الواحدة 300 كيلو ثانويا ويتراوح سعر الكيلو 300 جنيه مصري .
  • التين الإسباني :يتم زراعته على أسطح المنازل وفي التربة الطينية والرملية ، ويتكيف بسرعة مع المناخ ، ينتج عدد كبير من الثمار .
  • البرتقال الياباني : لا يتجاوز الشجر المتر ونصف ، ويمكن زراعته في براميل على الأسطح .