“عودتك مرتبطة بشروط محددة”.. مدرب منتخب المغرب يوجه رسالة إلى يحيى عطية الله قبل ظهوره الأول مع الأهلي

تحدث وليد الركراكى، مدرب منتخب المغرب، عن يحيى عطية الله، لاعب الأهلي الجديد الذي لم ينضم إلى معسكر أسود الأطلس الحالي في تصفيات كأس العالم وأوضح الركراكى في تصريحات نقلتها صحيفة “المنتخب” المغربية أن عودة يحيى عطية الله إلى صفوف المنتخب المغربي تتوقف على أدائه مع الأهلي.

وقال الركراكى: “عودة يحيى عطية الله إلى المنتخب المغربي مرتبطة بشروط محددة، حيث يتعين على اللاعب أن يظهر بمستوى يليق بما قدمه سابقاً مع الفريق الوطني عند مشاركته مع الأهلي المصري.”

وأضاف: “باب المنتخب سيبقى مفتوحًا أمام اللاعبين الموهوبين، ولكن على يحيى عطية الله أن يقدم أداءً مميزًا كما كان يفعل مع المنتخب الوطني لضمان عودته، خاصةً أننا ما زلنا نعمل على تعزيز الجهة اليسرى.”

وفي سياق متصل، تحدث الركراكى عن إصابة أشرف داري، مدافع أسود الأطلس والأهلي، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية لمباراة ليسوتو التي انتهت بفوز المغرب 1-0، سجله إبراهيم دياز في الدقيقة 93.

وقال الركراكى: “لم نرد المخاطرة بأشرف داري بعد شعوره بآلام قبل بداية المباراة. ننتظر نتائج الفحوصات الطبية للتأكد من طبيعة الإصابة ومدة الغياب.”

من جانبه، صرح زهير داري، والد اللاعب أشرف داري، أن إصابة نجله بسيطة ولا تدعو للقلق، مشيرًا إلى أن اللاعب يحتاج إلى راحة لمدة أربعة أيام فقط قبل العودة إلى التدريبات بشكل طبيعي.

يُذكر أن منتخب المغرب حقق فوزًا صعبًا على ليسوتو بهدف نظيف، ليواصل تصدره ترتيب مجموعته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في أول مباراتين، بينما يحتل منتخب أفريقيا الوسطى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويأتي بعده كل من الجابون وليسوتو بدون رصيد.