“سؤال محير الملايين”.. هل تعلم لماذا المروحة بـ 3 ريش؟ ستتفاجئ من السبب!

تعتبر المروحة هي واحدة من الوسائل التي يعتمد عليها الكثيرون في فصل الصيف لتبريد الهواء والشعور بالراحة، ولكن هل تساءلت يومًا عن سبب احتواء المروحة على 3 شفرات فقط؟، في السطور التالية سنقدم لك سبب ذلك وفقًا لما جاء في موقع “littlehomeappliance”.

 توصيل الهواء:

من الناحية التكنولوجية، كلما قل عدد الشفرات في المروحة، زاد توصيل الهواء، حيث أن هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المراوح تحتوي عادةً على ثلاث شفرات فقط، حيث تساعد في توصيل الهواء بشكل أفضل مقارنة بالمراوح ذات الشفرات الأكثر.

 أكثر ملاءمة للطاقة:

المراوح التي تحتوي على 3 شفرات تعتبر أكثر ملاءمة للطاقة، إذ تعمل بكفاءة أعلى وتستهلك طاقة أقل. كما أن هذا التصميم يجعلها أكثر هدوءًا مقارنة بالمراوح ذات الشفرات الأكثر.

 تحريك الهواء بكفاءة أكبر:

تعمل المراوح ذات الثلاث شفرات على تحريك الهواء بكفاءة أكبر، مما يساعد في تعزيز الشعور بالانتعاش والراحة، كما أن توزيع الهواء بشكل منتظم يعزز وصول الهواء في الغرفة بشكل جيد.

 تدوم لفترة أطول:

تصميم المراوح بثلاث شفرات يجعلها أخف وزنًا، مما يقلل من الضغط على محرك المروحة، وبالتالي يساعدها على العمل لفترة أطول.

معايير اختيار المروحة:

هناك بعض الأشياء التي ينبغي التفكير فيها عندما يتعلق الأمر باختيار المروحة:

  • حجم الغرفة: يجب أن يكون حجم الغرفة عاملاً رئيسيًا عند اختيار المروحة، حيث سيؤثر ذلك على كمية تدفق الهواء التي تنتجها المروحة.
  • الارتفاع من الأرض: من المهم أن تكون المروحة على ارتفاع لا يقل عن 7 أقدام (أي ما يعادل 2.1336 متر) من الأرضية، تم تحديد هذا الارتفاع لضمان السلامة مع الحفاظ على وظائف المروحة، بحيث يمكنها توزيع الهواء بشكل جيد مع الحفاظ على مسافة آمنة من المستخدمين.