احذروا.. طقس الأربعاء شديد الحرارة يصل إلى 43 درجة والأرصاد تصدر بيان هام للمواطنين

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا إلى المواطنين من ارتفاع جديد في درجات الحرارة غدا الأربعاء 11 سبتمبر، حيث ترتفع درجات الحرارة بواقع 4- 5 درجات مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة، مع استمرار عددا من الظواهر الأخرى مثل وجود أتربة عالقة في بعض المناطق، إضافة إلى وجود نشاط الرياح.

وكانت الأرصاد قد حذرت من موجة حارة بدأت أيامها اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم الجمعة المقبلة 13 من سبتمبر الجاري،  حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية التي كانت عليها خلال الفترة الأخيرة، مما يتوجب توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع الطقس الحار مثل ارتداء الكثير من السوائل، إضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة لفترات طويلة،  وارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

طقس غدا الأربعاء

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تستمر ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، ليسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على أغلب الأنحاء مائل للحرار رطب في ساعات الليل.

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تكون هناك أتربة عالقة على بعض المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع وجود  نشاط للرياح في عددا من المناطق على السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، في حين تكون معتدلة على بقية المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، فيتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات دفعة واحدة، حيث تصل في القاهرة إلى 40 درجة مئوية كدرجة عظمي، في حين تصل الصغرى في ساعات الليل إلى 28 درجة مئوية في حين جاءت في بقية المناطق على النحو التالي: