ضاع عمرنا واحنا منعرفش.. فوائد جمالية للملح الخشن هترجعك عروسة

الملح الخشن إحدى المنتجات الموجودة فى كل يوم، حيث يدخل فى جميع الاكلات، ولكن استخدامات الملح الخشن لا تقتصر فقط على المطبخ وحسب، وانما يكون لها دور حيوي جبار للبشرة، حيث يتمتع بخصائص قوية يمكنك الاستفادة منه للحصول على بشرة نقية خالية من التصبغات، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا.

استخدامات جمالية للملح الخشن

يساعد الملح الخشن فى تقشير الجلد، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة والجافة من سطح البشرة، عن طريق استخدامه بلطف على البشرة، كما يحفز عملية تجديد الخلايا الجلدية، فيصبح أكثر نعومة.

ويعمل الملح الخشن على تنظيف البشرة من خلال إزالة الشوائب والأوساخ من المسام، فيمنع ظهور البثور والرؤوس السوداء، ويقوم بدور مضاد للبكتيريا، وهو ما يساعد على تطهير البشرة والحفاظ عليها نظيفة، كما يعمل على تحسين مظهر البشرة بشكل عام من خلال المساهمة فى تقليل ظهور البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي عادةً تظهر مع التقدم في العمر.

ومن فوائد الملح الخشن، نعيم البشرة، بسبب ما يحمله من مغنيسيوم والكالسيوم، ويساعد على ترطيب البشرة عند استخدامه كمقشر، وتنعيمها أيضا، بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية.

طرق استخدام الملح الخشن للبشرة

اذا كنتي ترغبين فى استخدامه كمقشر، فقومي بمزج ملعقة صغيرة من الملح الخشن مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم دلكي وجهك بلطف وبعدها اغسليه بالماء الدافئ، أما إذا استخدم كقشر للجسم، فامزجي ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ودلكي جسمك بلطف.

ومن الممكن استخدامه كحمام القدمين، عن طريق إضافة الملح الخشن إلى حوض ماء دافئ، وقومي بنقع قدميك في هذا الحمام لمدة 15-20 دقيقة، وإذا استخدمته كحمام للوجه فنقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الملح الخشن إلى كوب من الماء الدافئ، ثم اغسلي وجهك بهذا المزيج، واشطفيه بالماء الدافئ واحرصي على تكرار هذه الوصفة.