سعر الثمرة الواحدة 20 دولار!! .. فاكهة نادرة تقدر قيمتها بعشرات الدولارات لن تصدق فوائدها المذهلة .. كنز من كنوز علي بابا

اعتدنا نحن على تناول التفاح الأحمر حيث أنه منتشر في غالبية الدول ويحب الكثير المذاق الخاص به، ولكن ماذا عن التفاح الأسود؟، يبدو أنك تقرأ هذا الاسم للمرة الأولى؟، فهو واحد من أعظم الاكتشافات الزراعية فقد جذب الأنظار إليه بلونه الداكن والمميز، وبعد أن أدرك الكثير العناصر الغذائية الكثيرة التي يمتلكها بدأت عملية زراعته في هضبة التبت.

ما هو التفاح الأسود؟ 

يعد التفاح الأسود أحد أنواع الفاكهة النادرة ترجع زراعته إلى عام 2015 والتي كانت في مدينة نيينغشي بجبال التبت في الصين وذلك حيث تناسب الطبيعة المناخية في هذه المنطقة فنجد أن النهار حار بينما الليل بارد، ويأتي التفاح برائحة عطرية رائعة وشكل دائري واللون البنفسجي الغامق المائل إلى الأسود وهذا اللون يرجع إلى أن المنطقة التي يُزرع فيها تتميز بأشعة الشمس القوية وهذا يجعل الاشعة الفوق بنفسجية كثيرة أثناء النهار بينما يكون الطقس بارد في الليل وهذا يؤثر على التفاح ويمنحة اللون الاسود فقط من الخارج بينما يحتفظ باللون الاصلي له من الداخل.

فوائد التفاح الأسود 

تم إجراء بعض الدراسات من قبل المختصين لمعرفة الفوائد التي يمكن أن يقدمها الفتاح الأسود للجسم، وتم التوصل إلى أنه يحتوي على مقدار 4 جرام من الألياف بجانب 100 سعر حراري وهذا ما شأنه أن يعود على صحة الإنسان بنتائج ممتازة منها: 

  • الحماية من خطر الإصابة بمختلف الأمراض.
  • حماية الجسم من نمو الجذور الحرة التي تُسبب الإصابة بمختلف أنواع السرطانات.
  • إمداد الجسم بالفيتامينات التي يحتاج إليها.
  • تعزيز صحة القلب.
  • خفض ضغط الدم