اكتشاف مذهل لم يسبق له مثيل .. دولة عربية تفجر مفاجأة بشأن حفر 5 آبار بترول سوف تغير مسار العالم.. خلاص راحت علي السعودية وأمريكا

أعلنت جمهورية مصر العربية عن خطتها لحفر 5 آبار في اثنين من حقول النفط في خليج السويس حيث تشير التوقعات إلى أن احتياطي النفط فيهما يصل إلى 100 مليون برميل، ومن المتوقع أن يساهم ذلك بشكل إيجابي في تعزيز موارد العاصمة من الكربوهيدرات، وقد أظهرت العديد من الصحف العالمية أن هذين الحقلين قد يزيدان الإنتاج اليومي من النفط في مصر إلى 15 ألف برميل، وذلك بحلول النصف الثاني من العام المقبل لمزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال.

5 آبار تدعم احتياطيات نفطية في مصر

بعد الإعلان عن حفر 5 آبار نفطية جميعها تقع في حقلي الوصل وشمال صفا في خليج السويس أظهرت الدراسات أن احتياطي النفط فيهما يبلغ 100 مليون برميل، وهذا سيساعد الدولة المصرية في إنتاج حوالي 15 ألف برميل يوميا مما يعزز ويدعم اقتصاد البلاد، وقد وصلت قيمة الاستثمار في هذا المشروع إلى أكثر من 226 مليون دولار، تغطي عمليات الحفر وإقامة المنصات ومد الأنابيب، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التي تعمل في هذا المجال بما في ذلك خدمات البترول البحرية وشركة إنبي بالتعاون مع شركة بتروجيت.

مستقبل النفط في جمهورية مصر العربية

في نفس سياق قررت دراغون أويل استثمار أكثر من 500 مليون دولار في حقول النفط في مصر هذا العام، ويهدف هذا الاستثمار إلى الحفاظ على معدل إنتاج ثابت يبلغ 61 برميلا يوميا، أما بالنسبة لمشروع حقل صفا والوصل، فإن الهدف منه هو إنتاج حوالي 15 ألف برميل يوميا من النفط مما سيكون له تأثير إيجابي على اقتصاد مصر.