“المصريين هيعيشو في نعيم” .. اكتشاف منجم ذهب جديد في هذه المنطقة هيغير حياة المصريين .. هتبقى أغنى من دول الخليج !!

نعلم جميعا أن أرض مصر عامرة بالخير الكثير، تمتلك مصر العديد من الثروات المعدنية المتنوعة في جوف أرضها وعلى نطاق واسع، ويتم التنقيب عنها واكتشافها بشكل مستمر بين الحين والآخر، والجدير بالذكر أن عمليات البحث تظل جارية ليتم اكتشاف كنوز أرض مصر المدفونة، والتي سوف يكون لها أكبر الأثر في إنعاش الاقتصاد المصري ويتم تغيير حياة المواطنين المصريين لشكل أفضل، نتعرف على المزيد خلال مقال اليوم.

اكتشاف منجم جديد للذهب في أبو مروات

لقد صرح مستشار وزير التموين السيد ناجي فرج عن اكتشاف كبير سوف يساعد في زيادة الاقتصاد المصري، وهو منجم ذهب أبو مروات المكتشف حاليا، يتضمن المنجم احتياطي يبلغ 290 ألف طن من الذهب، وهذا يساعد في انتعاشة الاقتصاد المصري، وسيكون إنتاج ذلك المنجم ضخماً بما سيكون له من مردود إيجابي على كل أطياف الشعب المصري.

عمليات التنقيب عن الذهب

لقد وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية عقد ليتم التنقيب عن الذهب وغيره من المعادن مع شركة “أتون مانينغ” الكندية وذلك في منطقة  أبو مروات الموجودة في الصحراء الشرقية، ويأتي ذلك بعد تحقيق كشف تجاري كبير للذهب في منطقتي حمامة غرب ورودرين التي تقع بامتياز أبو مروات في مساحة نحو 58 كيلو مترا مربعا، وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في بيان رسمي أن مصر وقعت عقد ليتم التنقيب عن الذهب مع شركة إيه. كيه. إتش غولد البريطانية ليتم التنقيب عن الذهب على مساحة 350 كيلو مترا مربعا في منطقة بئر أسل وجبل الميت في الصحراء الشرقية، وهذا لمساعدة في توسع الشركة البريطانية في الاستثمار في البحث عن الذهب في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب في كلا الجولتين الأولى والثانية.