بقرار رسمي.. صرف 2000 جنيه منحة المولد والمدارس للموظفين في هذه الجهات

كشفت عدة جهات حكومية عن قرارات تخص صرف مكافآت ومنح لموظفيها، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذلك قرب دخول المدارس، وهو الأمر الذي جعل تلك الهيئات والمؤسسات مطالبة بتقديم الدعم اللازم إلى الموظفين ومساعدتهم في تحمل أعباء الحياة.

صرف 2000 منحة المولد والمدارس

قالت الهيئة القومية للبريد، بأنها ستبدأ في صرف مكافآت مالية تصل لنحو 2000 جنيه لكل موظفيها، وهذا بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وبداية العام الدراسي الجديد.

وقالت التقارير، بأن المنشور الإداري رقم 208 والذي صدر بتاريخ أول أمس، قد أكد موافقة رئيس مجلس الإدارة على صرف المكافآت المالية المذكورة، وكذلك حدد القواعد المنظمة لصرف المكافأة التي ستشمل العاملين الدائمين، المؤقتين، والمنتدبين الموجودين في العمل حتى 8 سبتمبر 2024، دون أي استثناءات.

وأشارت التقارير، بأن الموظفين الموقوفين عن العمل في تاريخ صدور القرار، سوف يتم صرف نحو 50% فقط من قيمة المكافآة لهم، بينما سيحصل العمال بنظام الوقت الجزئي على نحو 65% من قيمة المنحة المذكورة.

وكشف القرار الصادر من هيئة البريد، بأن العاملين الحاصلين على إجازات بدون مرتب أو إجازات رعاية طفل، وكذلك المعارين والمنتدبين خارج الهيئة لن يحصلوا على مكافأة المولد وبداية المدارس.

منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

الجدير بالذكر بأن هناك أكثر من جهة حكومية قد أعلنت عن صرف مكافآت بمناسبة بداية المدارس والمولد النبوي الشريف، ومن بينهم جامعة سوهاج والتي قررت صرف 1500 جنيه لموظفيها، في حين قررت وزارة العمل صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة والمسجلة رسميًا في كشوف مفتشي العمل.