“فلوسك هتروح عليك”.. تحذير هام لأصحاب المعاشات من البريد المصري وجميع العملاء

تلقى البريد المصري عددا من الشكاوى من مواطنين، أفادوا بتعرضهم لمحاولات احتيال عبر رسائل نصية مزيفة، تدعي زورا أنها صادرة عن البريد، وتطلب من المتلقين تقديم معلومات شخصية حساسة، مثل بيانات حساباتهم المصرفية، بهدف الاستيلاء على أموالهم.

وأبلغ عدد من المواطنين هيئة البريد عن تلقيهم رسائل نصية احتيالية تنتحل صفته، تحاول استدراج المواطنين لتقديم معلومات شخصية حساسة، مثل أرقام الحسابات البنكية وكلمات السر، بحجة تقديم خدمات بريدية وهمية.

البريد يحذر من رسائل وهمية

نفى البريد المصري بشكل قاطع، أي علاقة له بالرسائل النصية الاحتيالية التي تستهدف عملائه، مؤكدا التزامه الكامل بحماية بيانات العملاء الشخصية، وحث المواطنين على تجاهل هذه الرسائل والإبلاغ عنها فورا.

وأوضح البريد المصري، أن سياسة حماية البيانات تمنع إرسال أي رسائل نصية تطلب من العملاء تقديم معلومات حساسة، مثل أرقام البطاقات الائتمانية أو كلمات السر، مؤكدا أن هذه المعلومات شديدة الحساسية، ويجب حمايتها من أي محاولات اختراق.

نصائح للتعامل مع الرسائل

حذر البريد المصري عملائه من خطورة الضغط على أي روابط مشبوهة تصل إليهم عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، خاصة تلك التي تأتي من مصادر غير معروفة.

ونصح البريد المواطنين، بضرورة التأكد من هوية المرسل قبل اتخاذ أي إجراء، وذلك حفاظا على أمن بياناتهم الشخصية.

كما دعا المواطنين إلى التواصل الفوري مع خدمة العملاء على الرقم 16789 للاستفسار عن أي رسالة مشبوهة.

وتسعى هيئة البريد المصري، لتلبية احتياجات شرائح واسعة من المجتمع، حيث تقدم خدمات متنوعة، تشمل الخدمات البريدية التقليدية والخدمات المالية والحكومية.

ويأتي ذلك من خلال شبكته الواسعة من الفروع، حيث يوفر البريد المصري للعملاء، تجربة مصرفية متكاملة، بالإضافة إلى إمكانية إنجاز العديد من المعاملات الحكومية بكل سهولة ويسر.