تبكير موعد صرف المعاشات بسبب المدارس.. حقيقة أم شائعة؟ إليكم التفاصيل كاملة

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تشير إلى إمكانية قيام الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بتقديم مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، وذلك بسبب موسم دخول المدارس، والتي من المفترض بأن تنطلق في 21 سبتمبر الجاري.

حقيقة تقديم صرف المعاشات

حتى هذه اللحظة لم تصدر أي جهة رسمية تصريحات أو بيانات متعلقة بتقديم وتبكير موعد صرف المعاشات لشهر أكتوبر 2024، وكل ما يتم الحديث عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

ويتم صرف المعاشات مع بداية الشهر الميلادي وتحديدًا يوم 1 من الشهر، حيث تبدأ مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي في صرف المستحقات الخاصة بأصحاب المعاشات بمختلف محافظات الجمهورية، وهذا علاوة على فروع بنك ناصر والمحافظ الإلكترونية وفروع شركة فوري.

ومن المتوقع بأن يبدأ صرف معاش شهر أكتوبر في اليوم الأول من الشهر كما جرت العادة، في حال ما لم يصدر أي قرار رسمي بتعديل الموعد.

موعد بداية المدارس 2024-2025

الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025 خلال يوم 21 سبتمبر الجاري في مختلف المدارس الحكومية والخاصة واللغات، مشيرة إلى كونها قد وضعت حلول عاجلة لكافة المشاكل التي كانت تواجه العملية التعليمية في مصر خلال السنوات الأخيرة، وعلى رأسها مشكلة الكثافة الطلابية، وكذلك ارتفاع نسب غياب الطلاب وهذا بجانب أزمة عجز المعلمين.