مفاجأة سارة للعاملين في هذه الجهات.. مكافآت مالية تتراوح بين 500 و2000 جنيه

قررت الهيئة القومية للبريد صرف مكافأة مالية قدرها 2000 جنيه لكل موظف، بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، وبداية العام الدراسي الجديد، وصدر قرار بذلك في المنشور الإداري رقم 208 بتاريخ 8 سبتمبر 2024، بناءً على موافقة رئيس مجلس الإدارة، حيث تأتي هذه المكافأة، كحافز معنوي للعاملين، وتعبيرا عن تقدير الهيئة لجهودهم المبذولة.

صرف 2000 جنيه لكل موظف في البريد

حدد المنشور الإداري،  شروط صرف المكافأة المالية التي تقدر بـ 2000 جنيه، حيث يشمل المستفيدون من هذه المكافأة جميع العاملين بالهيئة القومية للبريد، سواء كانوا دائمين أو مؤقتين أو منتدبين، بشرط أن يكونوا مازالوا على رأس العمل حتى تاريخ صدور المنشور.

ولا يوجد أي استثناءات لهذه الشريحة من العاملين، مع العلم أنه سيتم خصم نسبة «الولاء والانتماء» من قيمة المكافأة.

أما بالنسبة للعاملين الذين كانوا موقوفين عن العمل في تاريخ صدور القرار، فسيتم صرف نصف قيمة المكافأة لهم، أي ما يعادل 1000 جنيه مصري.

وفيما يتعلق بالعاملات بنظام الوقت الجزئي، فسيحصلن على نسبة 65% من قيمة المكافأة، أي ما يعادل 1300 جنيه مصري.

مكافآت للعاملين بالأزهر والنقل

في سياق متصل، أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، منح مكافأة مالية قدرها 1300 جنيه للعاملين في كل القطاعات الأزهرية، باستثناء الجامعة.

كما وافق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، على صرف منحة استثنائية قدرها 750 جنيها للعاملين في هيئة السكة الحديد، ومترو الأنفاق، والشركات التابعة لها.

وفي خطوة لدعم الفئات الأكثر احتياجا، أعلنت وزارة العمل عن تقديم منحة مالية قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في كشوف الوزارة.

ومن المقرر صرف هذه المنحة خلال الفترة من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر لعام 2024.