بعد قرار عاجل من البنوك.. مفاجأة لـ مستخدمي “انستاباي” يبدأ تنفيذها فورًا | جات في وقتها

شهدت الفترة الأخيرة تزايد ملحوظ في عدد مستخدمي تطبيق “إنستا باي” (InstaPay Egypt)، حيث حقق التطبيق نجاح باهر، وتمكن من تسهيل عملية التحويل النقدي بين المواطنين من خلا منصة واحدة، ومع هذا التطور، قد بات من الطبيعي أن تظهر تساؤلات مستمرة حول الحدود المتاحة للسحب وكيفية تحويل الأموال باستخدام هذا التطبيق.

قرارات جديدة من البنوك

قرر بنك مصر وكذلك البنك الأهلي رفع سقف استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية، حيث بلغت الحدود القصوى لهذه البطاقات 300 ألف جنيه لأعلى الفئات.

وكذلك زاد سقف الصرف باستخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية دون الحاجة للسفر ليصل إلى 100 ألف جنيه. بالإضافة إلى ذلك، تم زيادة المبالغ المسموح ببيعها نقدًا للعملاء المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار، وذلك وفقًا لتصنيف شرائح العملاء

حدود السحب داخل تطبيق انستاباي

أعلن البنك المركزي المصري عن الحدود الجديدة للسحب عبر تطبيق “إنستا باي”، وذلك بعد تعديلات شملت الحد الأقصى للمعاملات اليومية والشهرية وكذلك الحد الأقصى للمعاملة الواحدة، مؤكدًا بأن هذه التعديلات جاءت نتيجة للزيادة الكبيرة في حجم وعدد المعاملات على المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية، وهو الأمر الذي كان لابد معه مع زيادة الحدود لتلبية احتياجات العملاء.

تتفاوت الحدود المالية على تطبيق “إنستا باي”، حيث يصل الحد الأقصى للسحب في المعاملة الواحدة إلى 70 ألف جنيه، بينما يبلغ الحد الأقصى للمعاملات اليومية 120 ألف جنيه، أما الحد الشهري، فلا يجب أن يتجاوز 400 ألف جنيه.

ويذكر بان البنك المركزي قد أكد بأن المعاملات على تطبيق انستاباي مجانية تمامًا وبدون أي رسوم، وذلك من أجل تشجيع التحول الرقمي والتحويل النقدي الفوري والإلكتروني.