وصفة تتاقل بالذهب…. لو عندك فازلين ضعي حبة كركم و اعرفي طريقة عمل مزيل عرق طبيعي في المنزل للتخلص من الرائحة الكريهة في الصيف!!!

رائحة العرق قد تسبب الإحراج للكثيرين، وغالبا ما يكون السبب تراكم البكتيريا وسوء تهوية منطقة الإبط، ومع أن مزيلات العرق الكيميائية شائعة، إلا أنها قد تؤدي إلى اسمرار الجلد وتغير مظهره، لذا يفضل الكثيرون اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تعد بديلا فعالا وامنا، فهي تساعد في مكافحة العرق وتفتيح منطقة الإبط لتصبح متناسقة مع لون باقي الجسم.

وصفة الكركم والفازلين كمزيل عرق طبيعي

للتخلص من مشكلة العرق بطريقة طبيعية، يمكن استخدام خلطة الكركم والفازلين، حيث تساهم هذه الوصفة في التخلص من الرائحة الكريهة وتفتيح منطقة الإبط، لتحضير الوصفة، امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين في وعاء صغير، طبقي المزيج على الإبط واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر، كرري هذه العملية يوميا حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

وصفة الملح الخشن وعصير الليمون لتفتيح الإبط

تتميز وصفة الملح الخشن وعصير الليمون بقدرتها الفائقة على تفتيح البشرة، وهي مناسبة لمن لا يعانون من حساسية تجاه الحمضيات، لتحضيرها، امزجي ربع كوب من الملح الخشن مع نصف كوب من السكر، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون، بعد أن تتجانس المكونات، ضعي الخليط على منطقة الإبط وافركيها بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، اغسلي المنطقة بالماء الفاتر والصابون، ينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.