هتموتي نفسك انتي وولادك .. اخطاء شائعة تفعلها معظم السيدات عند طهي المكرونة المسلوقة تسبب فسادها وتحولها لسم قاتل عند التحضير .. اعرفها حاال!!!

تعد المكرونة واحدة من أشهر وأكثر الأطباق لذة، ويعتقد البعض أن إعدادها بسيط ولا يحتاج إلى خطوات كثيرة لكن هناك أخطاء متكررة يقع فيها الكثيرون أثناء طهي المكرونة مما قد يؤثر على جودتها بناء على ما ذكره موقع “Pasta Class Florence”، نستعرض أبرز هذه الأخطاء وطرق تجنبها للحصول على طبق مثالي.

اخطاء شائعة عند طهي المكرونة

اخطاء شائعة عند طهي المكرونة
اخطاء شائعة عند طهي المكرونة

من الأخطاء الشائعة وضع المعكرونة في الماء البارد قبل أن يغلي، مما يتسبب في تكتلها وعدم طهيها بشكل متساو من الضروري الانتظار حتى يغلي الماء تماما قبل إضافة المعكرونة لضمان طهيها بشكل صحيح خطأ آخر هو إضافة كمية قليلة من الملح إلى ماء السلق حيث ينبغي إضافة كمية كافية ليكون طعم الماء مشابها لماء البحر، إذ يساعد الملح على تثبيت الجيلاتين الموجود في نشويات المعكرونة، مما يحسن من قوامها ويعزز نكهتها.

ترك المكرونة دون تقليب

هناك أخطاء أخرى ينبغي تجنبها عند سلق المكرونة، منها عدم تقليب المكرونة أثناء الطهي حيث يجب التحريك باستمرار لمنع التصاقها وتكتلها أيضا، يعتبر استخدام وعاء صغير للطهي خطأ شائعا لأن المكرونة تحتاج إلى مساحة كافية لتسمح لها بالتمدد والطهي بشكل جيد لذا يفضل استخدام وعاء كبير وأخيرا، إضافة الزيت إلى ماء السلق يعتبر خطأ يعتقد الكثيرون أنه يمنع التصاق المكرونة، ولكنه في الحقيقة يمنع الصلصة من الالتصاق بالمكرونة لاحقا مما يؤثر سلبا على نكهة الطبق، تجنب هذه الأخطاء يضمن لك الحصول على طبق مكرونة لذيذ ومثالي.