السعوديه والامارت هيموتوا من القهر .. العثور على أكبر “كنز ذهبي مذهل في أعماق نهر النيل” يبلغ مليارات الدولارات .. هينعش اقتصاد المصريين

تشهد مصر حدثا عالميا بعد أن أبلغت جهات دولية عن اكتشاف أثري جديد في مياه نهر النيل جنوب البلاد وقد عثرت على هذا الكنز بعثة فرنسية كانت تجري أعمال مسح في مياه النيل حاليا يتم العمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لكل الكنوز والاكتشافات التي تم العثور عليها في قاع النهر.

اكتشاف في نهر النيل

اكتشاف في نهر النيل
اكتشاف في نهر النيل
  • أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية أن مجموعة كبيرة من علماء الآثار اكتشفت بالصدفة كنزا أثريا جديدا أثناء القيام بتصوير تحت الماء في جنوب مصر، وقد قام هؤلاء العلماء بتوثيق العديد من النقوش الموجودة على الجدران، التي يعتقد أنها تعود لملوك من عصور الدولة المتأخرة، المعروفة أيضا بالدولة الحديثة خلال فترة الفراعنة وذلك في محافظة أسوان.
  • اكتشفت البعثة المصرية الفرنسية أن هذه النقوش تعود بشكل رئيسي إلى الملك تحتمس الرابع الذي كان أحد فراعنة الأسرة السادسة، بالإضافة إلى أبريس وبسماتيك الثاني وأمنحتب الثالث، وأوضحت البعثة أن استخدام تقنية البحث الضوئي هو السبب الرئيسي وراء اكتشاف هذه النقوش، وتعتبر هذه الاكتشافات ذات أهمية كبيرة.

البحث عن المزيد من الاكتشافات الأثرية

من جهة أخرى ذكرت وزارة في مصر أنها ستقوم بإجراء مسح آخر في قاع نهر النيل بأسوان في القريب العاجل وذلك للتأكد من وجود اكتشافات جديدة مهمة تتعلق بالتاريخ المصري الغني بالتراث الحضاري الذي يستحق الإعلان عنه.