«هتندمي ندم السنين أنك مجربتيهاش من زمان»… طريقة جبارة للحفاظ على الخس طازجا هيقعد معاكي شهر كامل

يعد الخس من الورقيات التي تتلف وتذبل بسرعه جداً ولكن هناك طرق للحفاظ عليه وتخزينه لمده شهر كامل. حيث ذكرت “ديلي اكسبريس” الصحفيه البريطانيه المشهوره أن هناك طرق عديدة للحفاظ علي الخس ليصبح طازجا مده اطول و نستعرض بعض هذه الطرق في هذا المقال.

طرق هامه لتخزين الخس:

أكدت الصحيفه البريطانيه انه يمكننا الإحتفاظ بورق الخس طازج لمده كبيرو تصل الى شهر حيث ان هناك طرق سهله لتخزينه بحسب ما نقلته الصحفيه البريطانيه zero Waste Week مثل:

  • والطريقه هي حيث نقوم بفصل اوراق الخاص بمجرد ان نشتريه ونضعه في وعاء من الماء ثم نضعه في الثلاجه سنجد ان ورق الخس لن يذبل ولو بعد ايام.
  • وايضا عندما نقوم بنزع جزع راس الخس ونفكك ايضا الاوراق وننقع فيها القليل من الخل ثم نقوم بغسلها جيدا ثم نضعها في وعاء من الماء ونضعه في الثلاجه ونغير الماء كل ثلاث ايام للحفاظ عليها لمده اطول حيث ان هذه الطريقه لن تغير في الشكل او الطعم.

اكتشفوا سر التخسيس السريع والصحي بدون رجيم

تخزين الخس والحفاظ عليه من البكتريا:

وتتساءل ربات المنزل هل يمكن أن تشكل البكتيريا خطرا على أوراق الخس اثناء غمره في الماء وهذا الذي نفته الصحيفه قائله انه لا يمكن ان للعفن ان يتكون على شيء مغمور في الماء خاصه اننا سوف نقوم بغمره لمده اسبوعين او اربع اسابيع ويشكل النقع في الخل فائده كبيره لعدم نمو البكتيريا على اوراق الخس.