“هيرجع جديد ويلمع من تاني”.. وصفات منزلية لتنظيف وتلميع الأخشاب بسهولة.. تعرف عليها الآن..!!!

يحتاج خشب المنزل إلى التنظيف بصورة مستمرة حيث أن الخشب يكون منه الأثاث الموجود في كل منزل من منازلنا ولابد من الحفاظ على نظافته ولمعان الخشب بصورة واضحة للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة دون حدوث أي خلل، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تنظيف وتلميع خشب الأثاث الموجود في المنزل ودون حدوث أي ضرر على لونه الأساسي ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

تنظيف وتلميع  الخشب القديم

يحتاج الخشب القديم إلى رعاية وإهتمام عالي وهذا للحفاظ على جمال الخشب وحيويته وتلميع الخشب كما كان جديد أول مرة وهذا من خلال المكونات الاقتصادية لكل منزل دون مواد متخصصة في تنظيف الخشب، وهذا يتم من خلال التالي:.

  1. تنظيف الخشب بالزيت والخل:. وهذا الوصفة من أفضل الوصفات التي يتم استخدامها في تلميع الأخشاب وهذا عند إضافة كمية من الخل مساوية لكنية الزيت مع الماء ونضعها في بخاخ ثم يتم بعد ذلك رش الخليط على الخشب ومسحه باستخدام قطعة من القماش التي تمتص السوائل.
  2. تنظيف الخشب بالكربونات يمكنكِ أيضًا تنظيف الأثاث الخشبي باستخدام بيكربونات الصودا مع عصير الليمون وإضافة كمية قليلة من الماء الدافئ قومي بوضع الخليط في زجاجة رذاذ، ثم ابدئي بتنظيف الأثاث باستخدام قطعة قماش جافة، وستلاحظين نتائج إيجابية عند استخدام هذه الطريقة.
  3. تلميع الخشب القديم اللاكيه الملون يمكنك تلميع الخشب غير اللامع باستخدام لاكيه ملون عن طريق خلط كمية مناسبة من الماء الدافئ مع بديل الصابون وقماشة، ثم ابدئي بتنظيف الخشب بقطعة قماش مبللة، وبعد ذلك استخدمي قطعة قماش جافة لتجفيفه.