“غنا فاحش”.. اكتشاف حقل جديد للغاز.. فين وازاي؟ اعرف القصة كاملة

فجر مجلس النفط بحكومة الشارقة، مفاجأة بخصوص اكتشاف جديد للغاز خلال هذه الفترة أثناء حفر بئر خلال الأشهر الماضية، حيث وجد حقل الغاز “هديبة” فى شمال حقل الصجعة بإمارة الشارقة، وبكميات اقتصادية “مبشرة”، وذلك حيث قامت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية “سنوك”، بحفر البئر منذ فترة، ومن المقرر أن يتم اختباره في الفترة المقبلة، لتأكيد الكميات والاحتياطي المحتمل من الحقل لتطويره والاستفادة منه قدر المستطاع.

اكتشاف حقل جديد للغاز فى الشارقة

ويأتي اكتشاف حقل “هديبة”، ليصبح خامس حقل بري في الشارقة، حيث سبق واكتشفت حقول الصجعة وكهيف وحقل محاني ومويعيد “حول إلى حقل تخزين للغاز”.

ومن جهة أخرى، وقت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، فى وقت سابق، اتفاقا مع شركة غاز رأس الخيمة، المزود الرائد للغاز الطبيعي في رأس الخيمة (راك غاز) لخدمات تخزين الغاز، وذلك على هامش مشاركتهما في أسبوع أديبك 2023، في أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الصفقة فى ضوء إرساء التعاون في مجال الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل هدف مشترك يكمن في توفير حلول استراتيجية لاحتياجات الطاقة المتزايدة في الدولة وخارجها، وبالفعل تؤتي اتفاقية الخدمة بثمارها بشكل فعال، حيث جهود الشركتين لضمان إمدادات الغاز وإدارة الطلب الموسمي بكفاءة عالية.