“لاتهمله لو عرفت قيمته ما تركته ابدا”… ضع حبات من القرنفل لمدة5دقائق قبل النوم في هذا المكان وشاهد النتيجة!!

يعتبر القرنفل من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبه عالية من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذيه الجسم بصورة عامة وتغذية الشعر وحمايته من التساقط بصوره خاصة كما أنه يمكن استخدام القرنفل في تحضير العديد من الوصفات الخاصه بالعناية بالشعر والعناية بالبشره إضافه إلى ذلك تعاني الكثير من السيدات من مشكله الشعر الذي يتساقط او قصر طول الشعر ولذلك تبحث عن وصفات طبيعيه لتطوير وتكثيف الشعر والعناية به في نفس الوقت ويمكنك التعرف على هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

وصفة زيت الزيتون والقرنفل للشعر

تعتبر هذه من الوصفات الطبيعية التي تحتاج إلى رعاية وإهتمام خاص أثناء تحضيرها ويمكنك التعرف على طريقه تحضيرها من خلال التالي:.

المكونات

  1. عدد ملعقه صغيرة من زيت الزيتون.
  2. مجموعة من عيدان القرنفل.
  3. عدد ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  4. عدد ملعقه صغيرة من النشا.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار وعاء ذو حجم مناسب ويتم وضع فيه المكونات من زيت الزيتون والنشا وغيرها من المكونات والتقليب الجيد.
  2. الاستمرار في التقليب حتى يتم الحصول على قوام متماسك وناعم من الخليط وهذا بعد طحن عيدان القرنفل وإضافتها إلى الى المكونات.
  3. يمكنك الأحتفاظ بهذا الخليط لحين استخدامه على الشعر وقبل استخدامه على الشعر لابد من غسل الشعر جيدا تحت الماء الجاري وتجفيفه باستخدام المنشفه.
  4. قومي بوضع هذه الوصفه على شعرك وتدليك تدليك الشعر بحركات دائرية من الجذور حتى الأطراف ليساعد في امتصاص هذه الوصفة للشعر والحفاظ عليه من التساقط وتطويل الشعر.
  5. قومي بترك هذه الوصفة على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة بعد ذلك يمكنك غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر واستعمال الزيوت المخصصة لشعرك.
  6. قومي باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع والتمتع بالفوائد التي تعود على شعرك من استخدامها.