“ياريتني عرفتها من زمان”… أخطاء شائعة عند طهي المكرونة..احرص على تجنبها!!

تعتبر المكرونة من أشهر وأسهل الأكلات التي يتم تحضيرها، حيث أنها لا تحتاج لوقت طويل من أجل التحضير كما أن لها مذاق جميل ويمكن تجهيزها بأكثر من طريقة، حرصنا من خلال موقعنا بوابة الزهراء التعرف على مجموعة من الأخطاء التي تقع فيها ربات المنازل عند طهي المكرونة بصورة تفصيلية من خلال هذا المقال.

درجة الحرارة عند طهي المكرونة

هناك مجموعة من السيدات يقومن باستخدام درجات عالية للغاية لطهي المكرونة، ولكن بالطبع هذا خطأ كبير حيث يجب أن يتم تهدئة النار حتى تنضج المكرونة بصورة كاملة ويكون لها مذاق رائع في النهاية عند تسويتها على نار هادئة.

كسر المكرونة الاسباجتي نصفين عند الطهي

هناك مجموعة مختلفة من السيدات يقمن بكسر المكرونة الاسباجتي الى نصفين حتى يتم سلقها بسهولة، ولكن بالطبع هذه من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها السيدات حيث انك سوف تحصل على مكرونة بطول غير مناسب كما أنها لا تتسبب في اسراع الطهي لأنها مجرد شائعة.

تصفية مياه المكرونة بعد السلق

تقوم بعض ربات المنازل بتصفية المياه بشكل كلي من المكرونة، وهذا يعتبر من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها مجموعة من الناس بصورة متكررة، حيث أنه يفضل أن يتم ترك كمية من مياه السلق واضافتها للصلصة حيث أنها تعطيها مذاق رائع عند استخدامها، كما يمكنك استخدام مياه سلق المكرونة في أطباق أخرى.