«الحكومة ترد».. حقيقة حذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي وعدد هواتف محمولة من بطاقات التموين

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول قرار بحذف أي مواطن يمتلك إنترنت أرضي أو أكثر من نوع هاتف محمول من بطاقات الدعم التمويني وأكد المركز أنه لا صحة لهذه الأنباء، مشدداً على أنه لم يتم إصدار أي قرارات تتعلق بهذا الشأن.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت بدورها أن شروط استبعاد الأفراد من الدعم التمويني تعتمد على معايير دقيقة ومعلنة رسمياً، ولا تشمل امتلاك الإنترنت الأرضي أو تعدد أنواع الهواتف المحمولة وأوضحت الوزارة أن مستحقي الدعم التمويني سيواصلون الحصول على مقرراتهم بانتظام، وأن عملية الحذف تتم وفقاً لمعايير محددة ومعلنة.

وفي هذا السياق، ناشد المركز الإعلامي المواطنين تجنب الانسياق وراء الشائعات والاعتماد على المعلومات من المصادر الرسمية فقط كما دعا وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة والتحقق من المعلومات قبل نشرها، لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين.

للتعامل مع أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية أو للإبلاغ عن الشائعات، يمكن التواصل مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن (19588)، أو الاتصال بأرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851)، أو إرسال الاستفسارات إلى البريد الإلكتروني ([email protected])، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.