«هيتنصب عليك».. تحذير شديد اللهجة من شعبة الذهب إلى المواطنين| ابتعدوا عن الشراء من هذه الأماكن

وجهت الشعبة العامة للذهب في الغرفة التجارية، تحذيرات إلى المواطنين من عمليات نصب يستخدمها البعض على المواطنين انتشرت خلال الأيام الماضية، وهي بيع الذهب من خلال شبكة الإنترنت ومواقع الواصل الاجتماعي، خاصة وأنها ليس مصادر ثقة ويكون من السهل النصب على المواطنين من خلالها.

عملية نصب جديدة عند شراء أوبيع الذهب

من جانبه قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب في الغرف التجارية خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن فكرة الكاش باك ميزة يستفيد منها العميل وذلك عند التعامل بالسبائك مغلفة، مضيفا أن” الفكرة تعتمد على أن العميل يسترد جزءا من المصنعية خلال الشراء”.

وأشار رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية في تصريحاته إلى أن الشعبة وجهت تحذيرا للمواطنين من الإقبال على بيع الذهب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر طريقة الكاش باك، وذلك لما فيه من مخاطرة كبيرة وعدم كونهم مصادر ثقة.

وأضاف ميلاد في تصريحاته أن “خدمة “الكاش باك” لا تنطبق على المشغولات الذهبية بشكل عام، ولكنها تقتصر على سبائك الذهب المغلفة، منوها بأن المواطن ينجذب للبيع على مواقع التواصل، للتهرب من المصنعية”، محذرا المواطنين من التعامل بالبيع أو الشراء من خلال المواقع الإلكترونية لأنها تظل مصادر غير موثوقة وليس لها أي مصدر أو مقر يمكن الوصول إليه، وتكون فيها نسبة العرض للنصب مرتفعة للغاية، بعكس محلات الصاغة التي يكون من السهل الوصول إليها.

ونوه رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن “موضوع مواقع التواصل الاجتماعي انتشر بصورة غير عادية، بعد انضمام دخلاء ليسوا أصحاب أو أرباب مهنة، ومن يعرض مشغولات بدون مصنعية إما يبيع ذهبًا مستعملًا أو مشغولًا غير مطابق للمواصفات المصرية”.