الامارات والسعودية في صدمة.. العثور على كنز مزهل في أعماق نهر النيل يبلغ مليارات الدولارات

تشهد مصر حدثا دوليا مهما بعد أن أعلنت جهات أجنبية عن اكتشاف أثري جديد في مياه نهر النيل بالجنوب، وقد تم العثور على هذا الكنز الأثري بواسطة بعثة فرنسية كانت تجري ممسوحات في مياه النيل حاليا، يتم العمل على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد لجميع الكنوز والاكتشافات التي تم العثور عليها في قاع النهر.

اكتشاف في نهر النيل

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية أن مجموعة من العلماء المتخصصين في مجال الآثار اكتشفوا بطريق الخطأ كنزا أثريا جديدا أثناء قيامهم بتصوير تحت الماء في جنوب مصر وقد وثق هؤلاء العلماء العديد من النقوش على الجدران، التي يعتقد أنها تعود لملوك من عصور الدولة المتأخرة أو ما يعرف بالدولة الحديثة في عهد الفراعنة وذلك في محافظة أسوان تحديدا.

اكتشفت البعثة المصرية الفرنسية أن هذه النقوش تعود بشكل كبير إلى الملك تحتمس الرابع الذي كان من ملوك الفراعنة في الأسرة السادسة، بالإضافة إلى أبريس وبسماتيك الثاني وأمنحتب الثالث، وأشارت البعثة إلى أن استخدام تقنية البحث الضوئي كان السبب الرئيسي وراء اكتشاف هذه النقوش، وتعتبر هذه الاكتشافات مهمة للغاية.

البحث عن المزيد من الاكتشافات الأثرية

من جانب آخر أفادت وزارة في مصر أنه سيجرى مسح جديد في قاع نهر النيل بأسوان قريبا بهدف التأكد من وجود المزيد من الاكتشافات المهمة، حيث أن التاريخ المصري غني بالتراث الحضاري الذي يستحق أن تظهر هذه الاكتشافات للعالم.