هام وعاجل.. قرار بتأجيل العام الدراسي الجديد بكافة المدارس .. بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم بالموعد النهائي

زاد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتشر بشكل واسع خبر تأجيله في الساعات الأخيرة وأثار تفاعلا كبيرا نظرا لأنه يهم ملايين المصريين وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن الموعد النهائي لبداية العام الدراسي والمواد التي سيتم تدريسها للطلاب.

العام الدراسي الجديد 2024

  • حددت وزارة التربية والتعليم الفني موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 مشددة على أهمية استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في العام الجديد وإجراء الصيانة الضرورية داخل الفصول والمرافق التعليمية.
  • أعلنت وزارة التعليم عن بدء التحضير لخريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 مشيرة إلى أنه سيتم العمل عليها في الفترة المقبلة، ومن ثم سيبدأ العمل بشكل عاجل على إعداد خريطة العام الجديد.
  • أشارت الوزارة إلى أن السنة الدراسية المقبلة ستنطلق في سبتمبر، بدلا من أكتوبر كما حصل العام الماضي حيث سيتم وضع الجدول الزمني للسنة الدراسية 2024-2025 في أغسطس القادم.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

وفيما يتعلق بمسألة بدء العام الدراسي الجديد في المدارس، أوضح محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم أن الدراسة ستنطلق اعتبارا من 21 سبتمبر 2024، كما أشار إلى أنه يتم حاليا العمل على وضع حلول جديدة لمعالجة المشاكل المتعلقة بكثافة الطلاب استعدادا للعام الدراسي بالإضافة إلى الاستمرار في تطوير المناهج الدراسية.

الغاء بعض مواد الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم عن دمج مادتين الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة، بالإضافة إلى إلغاء اللغة الأجنبية الثانية وجيولوجيا، بحيث يصبح كلاهما مواد للنجاح والرسوب دون احتساب درجاتها في المجموع النهائي وأكد أن هذا القرار يصب في مصلحة الطالب، حيث يسهم في تركيزه وفهمه للمادة بشكل أفضل، نظرا لأن الفيزياء والكيمياء يكملان بعضهما البعض لذا يجب أن تتكامل الظواهر الفيزيائية والكيميائية بعد الدمج أيضا.